عطر كريد بوا دي برتغال Creed Bois du Portugal

موقع أؤمرني

Bois du Portugal Creed

عطر بوا دي برتغال من كريد
العطور الكلاسيكية التي كانت غارقة بها فترة السبعينات وصولاً حتى نهاية التسعينات تكاد تكون شحيحة في قاموس Creed، فلا تجد لها أثراً يُساير تلك الموجة السائدة أنذاك وكأنها كانت منزوية ومنطوية على نفسها وتعيش في عالم أخر إفتراضي بعيداً عن العالم الواقعي الذي كانت فيه أنذاك والدليل على ذلك إنها أنتجت في تلك الفترة عطر جرين آيرش تويد الذي يُعد واحداً من بين أفضل عطورها، ولكن رغم ذلك فقد كانت لها بصمة كلاسيكية تكاد أن تكون وحيدة من تلك الفترة ويكفيها ذلك عندما أصدرت هذا العطر في منتصف الثمانينات ومازال عبقهُ طيباً يُجسد معالم الكلاسيكية الناضجة في أروع مراحلها لِما فيه من سرد شيق تُحدثكَ عنه رائحتهُ التي لايفهم طلاسمها ولايفك شفرتها إلا أولئك المغامرين المولعين بجمال وفتنة هكذا نوع من الروائح الأنيقة القديمة التي تحمل نكهة معاصرة.

العطر شرقي خشبي يُصنف على أنهُ عطر رجالي خطير النوايا، فهو يجمع مابين الأخشاب من الصندل والأرز والحمضيات واللافندر والعنبر والفيتفير بتوليفة شهية فاخرة لاتشبع من شمها بين الحين والأخر.

رائحة العطر وبكل بساطة لمن لم يجربه فهو عبارة عن مزيج بين عطرين من أشهر عطور جيرلان وهما Habit Rouge و Heritage وكأنك قد جمعتهما معاً في زجاجة واحدة لتحصل على هذا المزيج الراقي بنقاء عالي، ورائحة كلاسيكية فخمة، وأداء رائع، وقد تجدهُ في بعض المراحل يعطيك شعوراً بعطر إيتاليان سايبرس من توم فورد بسبب وجود خشب الأرز والفيتفير رغم عدم وجود أشجار السرو فيه، لكنهُ مجرد طيف عابر في أحد مراحله.

المكونات:

البرغموت و اللافندر في مقدمة العطر، بينما يحوي قلب العطر أخشاب الأرز الغنية و الذكورية مع دفقات من التوابل. قاعدة العطر تحوي أخشاب الصندل مع الفيتيفر الذكوري و العنبر الدافيء.

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

تعليقان

  1. أرجو مزيدا من المعلومات عنه
    سعر العبوات المختلفة – وهل هو يصدر في ماء عطر أو تزيين – أماكن بيع ودمتم سالمين مشكورين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.