عطر اوبسيشن الرجالي Obsession For Men من كالفن كلاين Calvin Klein

Obsession for Men Calvin Klein

عطر اوبسيشن الرجالي Obsession for Men من كالفن كلاين Calvin Klein هو احد اشهر العطور التي استحوذت على العالم في اواخر الثمانينيات والتسعينيات و ما زال له زبائنه و عشاقه حتى ايامنا هذه.

كلمة اوبسيشن Obsession تعني ” الاستحواذ ” و بالفعل فانه يستحوذ على كل ما حوله.

Obsession For Men

Calvin klein Obsession For men

يتكون هذا العطر من اليوسفي و الحمضيات بالاضافة الى التوابل الحارة كالقرفة بشكل واضح في مقدمة العطر و القليل من الياسمين و اخشاب الصندل كنوع من التوازن على خلفية من العنبر. هذا بالشكل العام أو بالاحرى ما يمكنني شخصيا معرفته عند شمي للعطر، ولكن عند قرائتي لمكونات العطر اكتشفت وجود مكونات بكميات قليلة لم ألاحظها بالرغم من روائحها المميزة جدا .

فعلى سبيل المثال وجود اللافندر وأيضا وجود عشبة الباتوتشولي ذات الرائحة المميزة في قلب العطر و أيضا وجود البنزوين (صمغ عطري بخوري) و الفانيلا في قاعدة العطر.

يعتبر العطر حارا و حادا بعض الشيء يصنف بـ Oriental and Spicy كما يمكن أن يسمى عطرا كلاسيكيا.

تقيمي الشخصي لهذا العطر هو 6 من 10 وهو مناسب أكثر للاشخاص المتقدمين في السن ومحبي الروائح الكلاسيكية الحارة الحادة الخالية من الروائح المشابهه للعود و مشتقاته والتي تعتبر قليلة بعض الشيئ

  • ثبات العطر على البشرة: 6 ساعات

  • حدة الرائحة: حاد

  • العمر المناسب: +40

  • مناسب في النهار و العمل اكثر من غيره

عيوب هذا العطر (من وجهة نظري الشخصية) هي : التفاعل الشديد جدا مع البشرة الدهنية و الاماكن المزدحمة و المغلقة ( الحارة ) و بالتالي نتوج رائحة حادة و مزعجة جدا جدا بالاضافة الى صعوبة الحصول عليه و وجود نوعيات مقلدة كثيرة وبالبمناسة اشترى احد الزملاء العطر المقلد بسعر 125 ريال سعودي سعة 125 مل وكانت رائحته مثير للاشمئزاز.

هذا تقريبا ما عندي عن عطر اوبسيشن الرجالي، أتمنى أن المقال ينال رضاكم و خذوا راحتكم المقال و كلامي قابلين للنقد و للتصحيح و أي استفسار او ملاحظة أنا بالخدمة.

محبكم أبو خالد – Abu Khaled

13 تعليق

  1. الاخ العزيز …ابو خالد
    كل الشكر على الموضوع الجميل والقيم حقيقة بدون مجاملة زوق عالى
    كل واطيب التحيات لك ولاهل السعودية فانا عشت فيها لسنوات
    بالنسبة للعطر محل المقال …سابحث عنة قرييا
    وان كنت اصبحت على قناعة فيما توصل لة نورانيوم واكرر(توصل) وانا متاكد مما اكتب لانة جرب كتير جدا اكتر من اى واحد فينا وانا اثق فى ذوقة العطرى ……جيرلان فقط….
    لان الزمن تغير والعطور القدية الى باعشقها تركيزها خف معادتش زى الاول والتقليد والتركيب الموضوع كبير ومحتاج وقت
    تقبل تحياتى

  2. اشكرك اخي ابوخالد على الطرح المميز والاسلوب الراقي ….. وشكرآ على المعلومات الرائعه بخصوص مدة ثبات العطر و عيوبه وفترات الاستخدام.

  3. موضوع جميل أخي أبو خالد وتحليل شامل للعطر .. العطر رائحته غير سيئة و لكن تفتقد للتميز العطري .. ولكنه رسمي لكبار السن .. هناك عطور أفضل بلاشك و أروع. تحياتي.

  4. هدا العطر جربته لاكثر من مره بصراحه روووعه ولا تخاف يا احمد حسن يعجب النساء عطر مميز جدااا انصح فيه

  5. عطر مجنون وفعلا اسم على مسمى الاستحواذ هذا العطر حين تجربه من اول رشة تحس انه عطر عادي كلاسيكي ولكن بعد نصف ساعة اوساعة بالكثير ينقلب 180 درجة وتتغير رائحة العطر الى شي من الاثارة والنشوة وتجد كل من تصادفه يسالك وش اسم عطرك وخاصة النساء العطر ثباته ممتاز وايضا فوحانه جيد
    وهو مغري جدا للنساء وخاصة في اجواء باردة

  6. احلى يابسشوني

    فعلا عطور اوبسشن هي افضل اصدارات كالفن الرجالي والنسائي

    نايت وسكيرت وعطر كالفن مان وكالفن القديم الاسود

  7. السلام عليكم.
    تحية خاصة لصاحب هذا المقال الجميل, فعلا عطر مميز, في اللحظات الأولى من رشه لا أستسيغه, لكن بمرور ساعة تقريبا, تصبح رائحته فواحة و جميلة جدا.
    بالمناسبة, تدوم لأكثر من 6 ساعات و شكرا.

  8. Obsession for Men
    اسم على مسمى رائحته مثل اسمه بالفعل رائحته تستحود على كل من هو حولك انه عطر فوااااح وتابت ورائحته هادئة وغير خشينة ولاتزعج من هو حولك بالعكس انها محببا وتعجب كدالك الجنس اللطيف . اراه افضل عطر من كالفين كليين بكل صراحة هدا هو العطر الوحيد الدي اعجبني من هده الدار.

  9. مازال العطر باصداراته الحديثة ثابت لاكثر من ثمان ساعات على الجلد مع فوحان جيد يملئ المكان .
    عطر حاد قوي ( خشن ) على طريقة عطور الستينات والسبعينات من القرن الماضي
    العطر سينال اعجاب اصحاب الذوق الكلاسيكي والمفضلين للعطور القوية
    اما عشاق العطور الحديثة فسينزعجون منه وسيجدونه خانقا .

  10. الاخ ابو وليد
    تأثيره ع الجنس اللطيف حدث ولا حرج اوبسيشن جذاب جدا جدا ذات مرة كنت مسافر مسافة 800كم في القطار وكان في بنت جالسة خلفي ب7مقاعد كل شوي تقرب انفها وتاخذ شمة نفس الشي حدث معي لكن في الطائرة مع المضيفة كل دقيقة تجي تسئل هل محتاج شي ثم سئلتني ماهو اسم عطرك اما في الهند مريت من جنب ثور هائج وكنت مرتدي هذا العطر الرائع فشعرت الثور يجري خلفي وقلت عيب اركض فوقفت ووقف الثور امامي بالضبط يشم ملابسي بصراحة اندهشت حسيته انه كلب وليس ثور واخر مرة جريت خلفي زرافة بسبب هذا العطر الخلاصة هي انك جرب

  11. أخي الكريم أيمن،،، تحية طيبة و بعد.

    حكاية الفتاة في القطار و قلنا ممكن، و موضوع المضيفة و قلنا ربما، لكن ثور و زرافة؟!!! مش شابف إنها حكاية غريبة شوية : )))

  12. حكايه جميله هههههه مثل ماقال نورانيوم حاكية الفتاه
    وقلنا ماشي اما زرافه وثور هذه مالها حل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *