عطور الرجولة و الإغواء

عطور رجالية تجسد الرجولة و الإغواء

ألا أستحق أن تطمئن وجدي بهمسك .. أو بسحرك…أو حتى بغمرة من شذى عطرك ..؟! “روضة الحاج”

كم يضيف العطر لجاذبية الرجل .. يضفي على حضوره هالة من الأناقة و  لمسة من الترف .. هو إضافة تمنحه الثقة بالنفس و تجعله أكثر تألقاً و مرحاً . يحب الرجل أن يعكس عطره ملامح رجولته و يجلب إليه الإطراء و الإعجاب . يتمسك الرجل بالعطر الذي يجذب إليه الإنتباه قد يجرب العديد من العطور و لكنه يعود له لأنه يشعر معه بذاته.

آلان ديلون

سأل صديقنا الأستاذ محمد مباركي عن ترشيحات عطريه تختصر بعض المعاني مثل :- الرجولة – العنف – الإغواء – النعومة- الفخامة – الرومانسية و غيرها و قد تلقى من أعضاء المجموعة ردوداً و ترشيحات رائعة و متنوعة .. إستمتعت بها كثيراً و لسان حالي يقول: سيدي ..يا سيدي .. فقد كان سؤالاً إحترافياً و قد رد عليه عشاق و محترفي العطور بالمثل . قمت بتحليل الترشيحات بدقة ووجدت عطور تكررت بشكل واضح فيما يشبه الإجماع مثل:

الرجولة:

إتفق الكثيرون أن عطر أو سوفاج من ديور Dior Eau Sauvage هو عطر يجسد الرجولة . عطر حمضي أروماتك فهذه المجموعة مرتبطة بالرجال برائحة منتجات الحلاقة .. بالعطور الرجالية الكلاسيكية .. عطر سوفاج يجسد روائح الرجال و لكنه مميز و ثابت فهو يجمع بين رائحة الكولونيا المنعشة و  تميز و ثبات العطر و رائحته التي تدوم لساعات.

عطور الرجولة والإغواء

الفخامة :

تكرر إسم عطر أمواج إنترلود Amouage Interlude مع مفردات الفخامة و الثقة و أيضاً العنف .. يشعر الرجال بالثقة عندما يرتدون عطراً ثابتاً فواحاً . قد يرتد الشخص عطراً و يظن أن رائحته إختفت بعد فترة و لكن يجد أن المحيطين يشمون عطره بوضوح أما عطر أمواج إنترلود لا مجال فيه لهذا الشك فهو عطر شرقي ثابت و فواح بدرجة كبيرة يثق من يرتديه أن جميع من حوله يشمون عطره و هو مفضل في السهرات و الرسميات.

الإغواء :

ذكر عطر لانوي دولوم من إيف سان لوران La Nuit De L’Homme في مجموعة عطور الإغواء عدة مرات كأنه قد أصبح متخصصاً في ذاك المجال و مرادف له . هو عطر جميل جذاب بدرجة كبيرة يمثل الرجولة الرقيقة كأنه رجل يعامل إمرأة برقة و هي تعلم أنه يفعل ذلك لأجلها فبوسعه أن يكون أكثر عنفاً . عطر الهيل و اللافندر رائحته ناعمة ولكنه ثباته و فوحانه جيدان.

عطور الرجولة والإغواء

الرومانسية :

كان عطر ديور أوم إنتنس Dior Homme Intense هو العطر الأكثر ترشيحاً و ذكراً فقد تم ترشيحاً من قبل 7 أشخاص من مجموع 11 و قد رأوا أنه يجسد مفردات الرومانسية في المقام الأول و قد رأى البعض أنه يجسد النعومة و أيضاً الإغواء .. عطر ديور أوم يحتوى على نوتة بودرية ناعمة تحبها النساء و تشعر معها بالألفة هو عطر جميل و فخم غير مزعج يصلح للأجواء الرومانسية .

كانت معكم د. شيماء من الإستديو التحليلي لقناة عطر دوت إنفو 🙂

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

بواسطة شيماء يحيى

أعشق العطور و أتكلم عنها معكم، أتابع أخبارها و أنقل جديدها إليكم

33 تعليق

  1. تقرير جميل و ملخص للحوار الذى دار بين اعضاء المجموعه و الاستاذ محمد مباركى.
    تحياتى لشخصك الكريم د.شيماء و لكل رواد الموقع

  2. تقرير رائع دكتورة شيماء و محللتنا في القناة كما عودتنا مبدعة دائما فقط احب ان اشير بالنسبة لعطر الرجولة المقصود كان هو السوفاج البارفيوم الاخضر مع متمنياتي لك بالتوفيق دائما مودتي?

  3. ازارروو بور اوم
    رمز لكل ما سبق من معانى بالرغم من مرور الزمن وتخفيف مكوناتة
    ولكنة يبقى

  4. ترشيحات رااائع دكتورة شيماء شكراً لك

    وأتفق معك في عطور الاغواء والرومنسية والفخامة وجميع ماذكرتيه

    واضيف كمشاركة معكم
    عطر الرجولة والاناقةوالفخامة (سفاري مان من رالف لوريان،،عطر ديكلايشن اسنس من كارتير،عطر امواج مموار مان،
    كريستيان كلايف c و × ،، هريتاج من جيرلان،

    عطر العنف ،كورس من اف سان لوران

  5. تحليل واقعى جدا وانا اؤيده خصوصا وانى امتلك الديور انتنس واللانويت دي لوم
    10\10

  6. عطر اوم انتنتس من ديور اقل مايقال عنه انه عطر جذاااااب جداً،هذا اول تعبير جاء ببالي بعد ماشميت هالعطر،.

  7. ترشيحات قويه ماشاء الله بس كنت اتمني وجود بلو دو شانيل معاهم وايضا كريد افينتوس
    اما بخصوص ديور اوم انتينس
    عطر رائع بمعني الكلمه بس للاسف احس كانه يتحول ههههههههه
    في الرياض – السعوديه تمام ومافيه شي
    في المنصوره – مصر احس انه اقل في العطر والثبات وكل شئ احس بعد خروجي من المنزل بفتره قصيره انه لاوجود له للاسف

  8. بعد التحيه المعطره بالاعجاب لكل الاعضاء الكرام

    اتوجه اليكم بسؤال طالما ابحث عنه منذو مده ولم اجد له جواب وذلك لاختلاف الاراء والاذواق ما هو العطر الصيفي الحديث اي هذه السنه وما قبلها بسنتين فواح ثابت جميل يستخدم في الصباح والليل سعره متوسط ليس له بديل من العطور الاخرى اوشبيه.

    وآمل من الذواقه في الموقع والحقيقه الكل ذواقه وذو خبره التكرم بالمشاركه والافاده ولكم تحياتي العطره الفواحه بكل عطر جميل.

  9. اتفضل :

    Reveal Men Calvin Klein

    L’Homme Ideal Guerlain

    *يجب تجربة العطور قبل الشراء لمدة لا تقل عن ٣ ساعات
    على الجلد، والثياب .

  10. مشكور سيد o2
    ولا بد من التجربه ولكن لفتني تعليقك الذي كتبته على L’homme Ideal guardian رائحة شائعه رخيصه وهو عباره عن كوكتيل قديم وممل.
    وانا لخصت ما اريد بايجاز
    لك الشكر وتحياتي لك
    وبانتظار اعضاء الموقع الكريم وترشيحاتهم وان يتفضلوا علينا بمعرفتهم وخبرتهم ودمتم معطرين سالمين.

  11. عفوا (عنفوان) لم أفهم المراد من سؤالك. هل تطلب ترشيحاتنا ؟ أم أنك تبحث عن عطر معين و ناسي أسمه مثلا؟

    لو بدك ترشيحات:

    أتفق مع الأخ الكريم فيما يخص عطر كالفن كلاين ريفيل للرجال

    و عطر ايسي مياكي الجديد
    L’Eau d’Issey Pour Homme Fraiche

    و هناك المزيد لكن سيكون تاريخ إنتاجه أقدم من ذلك

  12. السيد الفاضل نورانيوم المحترم
    السلام عليكم
    انا استخدم عطور عده من شركات مختلفه وليس عندي مشكله مع عطوري ولست ناسياً لاسم عطر معين او اريد اسم عطر شممته ولكن من خلال متابعتي للموقع من مده طويله لاحظت ان العطور التي تمدح اليوم تذم غداً والعكس صحيح ولست قادراً على تجربة كل ما يعرض من جديد او قديم وكما يقال ليس كل ما لا يدرك يترك.
    ونحن على ابواب الصيف واريد خبرتكم لعطر مميز في الثبات والفوحان وجمال الرائحه التي لا يختلف عليها واكرر شكري لكم ولجميع الاعضاء الكرام بانتظار خبراتكم وترشيحكم دمتم معطرين.

  13. أهلا و مرحبا بك .
    عادي جدا أن يغير الإنسان رأيه حول إنسان آخر . فما بالك بعطر !
    الأذواق تتطور و تتغير ، كما أن العطور نفسها تفقد بريقها مع الوقت.
    و فيما يخص سؤالك : لا يوجد شيء اسمه عطر مميز لا يختلف على جمال رائحته و صيفي و فريش و ثابت و فواح و سعره متوسط أو حتى غالي!
    إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع. تقريبا كل شيء في الحياة الناس تختلف عليه ! كما أن الثبات و الفوحان أمر نسبي. و عموما العطور الصيفية رائحتها إعتيادية مكررة و غير ثابته لفترة طويلة.
    موفق إن شاء الله في بحثك
    تحياتي

  14. شكراً على اجابتك سيدي الفاضل ولكن خلال تجاربك لا يخلو الامر من عطور مميزه مرت عليك وهذا ما اريده.

  15. افضل عطر اغوائي رجالي سانتال رويال من جريلان هو عطر للجنسين لكن افضل اشمه على رجل جدا جدا العطر مغري بشكل لايقاووووم

  16. بالنسبه لي
    الفخامه سفاري رالف لورين و لانوي ايف سان وقولدن بوي
    الرومنسيه ميد نايت ان باريس و ديور هوم انتنس
    ولا ننسى العطر الملفت للانوف تري دي هرمس
    وهناك عطر جامع لهذي الامور كلها
    الا وهو لاسيتان جيرلان

  17. ديزرت عود من D&G
    تسكن لذر& عود وود & نوار دي نوار
    كلايف كريستيان X&C
    سبايس اند وود من كريد
    سانتال 33 من ليلابو
    تونكا امبريال و كيور بالوقا من جيرلان
    آرسو من روما برفومم
    Strait to haven باي كيليان
    افضل عطور العالم بلا منازع

  18. بالنسبة لي ارى اكثر العطور رجولة و اغواء :

    وضع دهن العود الكمبودي مع عطر باتشولي patchouli reminiscence الذهبي المركز .

    و كفى !

  19. 1- Le Seducteu – Micallef
    Habit Rouge Eau de Parfum – Guerlain
    2- Oajan – Parfums de Marly
    Michael for men – Michael Kors
    3- Gentlemen Only – Givenchy
    Silver Black – Azzaro

    و كذلك هناك لم يذكره أحد لا بخير و لابِشرّ , لا هنا في الموقع و لا في صفحة المجموعة على الفيسبوك , هو عطر يجمع بين الثلاثة الرجولة و الفخامة و الإغواء , عطر شتائي صباحي و يمكن استخدامه في الصيف مساءا , اعتقد أنه يصلح أكثر للرجال لمن هم فوق سن 35 , هو عطر قديم من كشاريل Cacharel Pour Homme – Cacharel

  20. السلام عليكم ورحمة الله موقع رائع ومواضيع مميزة. أنا متابع للموقع من مدة. معلومات قيمة. نقاشات مفيدة. تجارب غنية. محبة ملحوظة و احترام بين الأعضاء. الله يديمها نعمة..نعمة الإسلام و المحبة. تشرفت بزيارة هذا الموقع. السلام عليكم. أخوكم ياسر من المغرب.

  21. بعد التحيه الطيبه— ما شاء الله على جمال الصفحه -واخلاق الاعضاء المشتركه اتابعها منذ سنين- اخلاق راقيه مثل اختيارهم للعطور حته الاختلاف بين الاعضاء مهذب وراقى–اتمنى لكم دوام التوفيق والازدهار—وكل عام وانتم بخير ويبلغكم شهر رمضان الكريم

  22. السلام عليكم
    إلى جميع المتداخلين بخصوص عطر Declaration D’un Soir أفيدكم بأنني اشتريت هذا العطر Tester من موقع fragrancex.com بمبلغ (١٠٥) ريال والذي اعتقد أنه زهيد مقارنةً بالمديح الذي سبق عبق العطر… لكنني تفاجأت بعطر ضعيف الفوحان والثبات حتى أنه يخيل لي بعد التعطر به أنني لم أضع أصلاً نقطة عطر ?? السؤال الذي يطرح نفسه هل هذا الموقع يبيع عطور مقلّدة لأن ما اشتريته لا يمت للهذا العطر بصلة!!!

    ولكن الشكر الجزيل..

  23. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.

    جربت العطر من عينة مجانية أرسلت لي من موقع سيفورا في إحدى دول أوروبا حيث أعيش الأن. نفس الشيء ، ثبات محدود و فوحان محدود . تقريبا بعد 30 دقيقة كأنه لم يكن 🙂 الأمر لا علاقه له بالموقع أو بسيفورا أو غيره. معظم العطور الحديثة ثباتها ضعيف.

  24. نفس الكلام صار معي مع عطر ل هوم او لووم من ايف سان لوران
    اذكر اني اقتنيته قبل مده وكان جيد نوعا ما من ناحية الثبات والفوحان واشتريته قبل اسبوع من ووجوه بس صراحه اقل من ساعه والعطر مافيش رغم الرائحه الجميله جدا جدا وهذا اللي يقهر لا ادري ما السبب هل يغيرون في التركيز ام ماذا

  25. بارك الله فيك أستاذ نورانيوم وكل سنة والجميع بخير بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وكل علم وأنتم بخير..
    شاكر كتير على الإيضاح والتوضيح بخصوص عطر كارتير.. كما العهد بك دائماً لا تترك شاردة أو وراردة إلا وعلقت عليها … على كده خلينا نتمسك بالمثل القائل: قديمك نديمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.