عطر عنبر عود تروساردي Trussardi Amber Oud

عطر تروساردي عنبر عود

Trussardi Amber Oud

تقدم تروساردي Trussardi الإيطالية في 2016 عطر شرقي ثمين هو Amber Oud بمعنى عطر العنبر و العود من إبتكار العطرجي أماندين كليرك ماري و قد ضمنه العنبر و العود اللذان يعتبرا من  أكثر المكونات العطرية ندرة و أغلاها ثمناً .

“عطر عنبر عود به أغاني الكثبان الرملية و صمت المدن القديمة و ذهب الرمال التي غمرتها الشمس من الشروق للغروب”. هكذا تصف دار تروساردي عطر Trussardi Amber Oud

تروساردي عنبر عود

العود و العنبر كانا معروفان بقواهما التي تشفي النفس و الروح عند أسلافنا منذ زمن بعيد كما جاء قي كتاب كالستان سعدي (بستان الورد بالفارسية) و كتاب ألف ليلة وليلة و أيضاً كتاب الخبز الحافي لمحمد شكري . يعرف العود أيضاً براتنج الجنكو و يطلق على العنبر أو الكهرمان أيضاً أسماء جميلة موحية مثل “قطرة الشمس” “روح النمر” و “الضوء المتحجر” و أيضاً “العسل الصلب” و كان عطر شهرزاد الساحر يتكون من المسك و العنبر و العود.

عطر Amber Oud من Trussardi خشبي تشيبر يحتوي على عدة مكونات شرقية و راتنجية في جميع مراحله مما يضيف له الكثير من الغنى يبدأ مقدمته النابضة بالحياة من الليمون و الجيرانيوم (إبرة الراعي) مع رائحة أنيقة فاخرة من الفلفل الوردي و الإيليمي هو راتنج تابلي بخوري بلسمي و يتكون القلب الذي يمثل الإغراء و الغموض من نوتات كثيفة و هي البخور و الجاوي و العود أما القاعدة فتمثل الدفء و الحسية و تجمع بين نوتات ذكورية و هي الفتيفير و الباتشولي و الجلود مع رائحة الكهرمان الذي يميل للأنوثة.

تروساردي عنبر عوديأتي عطر عنبر عود من تروساردي على هيئة ماء عطر بحجم 100 مل في زجاجة ذهبية ترمز للفخامة بسعر 77 إسترليني .

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

بواسطة شيماء يحيى

أعشق العطور و أتكلم عنها معكم، أتابع أخبارها و أنقل جديدها إليكم

11 تعليق

  1. هل العطر صيفي بحت ولا شتوي مثل تروستردي ومو
    سؤال ثاني، نزل السوق ولابعد فأنا من اشد معجبين هذه الدار

  2. اشتريته ب 312 ريال سعودي رائحته جدا جميلة وقديمة وقوي جدا رائحته فواحة وتظل طول اليوم ، وكمان له رائحة تعلق في الذهن جدا مميز

  3. عطر جميل لعشاق العود و الصموغ الراتنجية. ثبات عطر Trussardi Amber Oud جيد على البشرة و سعره متوسط. قد يجد البعض أن رائحته شرقية مكررة.

  4. بالنسبة لي العطر مزعج ومنفر ، ولا يمت للعود ولا للعنبر بصلة ، يبقى على نفس الخط والرائحة طوال الوقت ، لا توجد لا عود ولا عنبر ، فقط رائحة بودرية مزعجة !!
    توقعت من تروساردي أكثر من ذلك…

  5. هارون من الجزائر
    اشتريت العطر وبعد التجربة في البداية العطر رائحة قوية
    ثم تهدئ وتتحول الى رائحة سويتية
    بس العطر جودة مكوناته ليست في
    المستوى المطلوب الي يحب عطر كلمات
    سيعجبه هذا العطر .

  6. هارون من الجزائر صراحتا العطر سيء
    رائحة رخيصة لاتنخدعو بشكل الزجاجة
    الفاخر .

  7. هارون من الجزائر ياجماعة رائحة العطر
    تغيرت تماما واصبحت بخور مع عود قديم
    معتق مع لمسة سويت العطر رسمي مناسب
    للمقابلات الهامة ثبات وفوحان جيد جدا .

  8. عنبر عود من الدار الإيطالية المحترمة تروساردي Amber oud Trussardi، أطلق سنة 2016، ووصل إلى يدي قبل أيام
    وكان لقاء سعيدا فهو عطر شرقي معمول بحرفية وفنية
    يبدأ بافتتاحية مربكة تفوح بقوة، لم أستحسنها إلى الآن، وكأن فيها شيئا من منتجات المازوط، وربما بعض الحمضيات مع الفلفل الوردي المبخر لم تتجانس فيما بينها، لكن بعد نصف ساعة يظهر العنبر النباتي مع البتشولي، وفي خلف المشهد يوجد العود والبخور يدخلان بخجل، لتستقر الرائحة في الخاتمة على عنبر حلو قليلا غاية في الهدوء والرومانسية، تستمر معك لساعات أربعة على الأقل، أما الثبات فيبقى في الملابس الصوفية إلى اليوم الموالي، طبعا أنا لا أصبر على العطر كل هذه المدة، لكن اكتشفت ذلك بعد إعادة ارتداء كنزة يوم أمس.
    العطر لايشبه أي عطر من مجموعتي، لذا فهو إضافة ممتازة لخزانتي
    الفوحان يملأ غرفة كاملة والزجاجة غاية في الجمال والفخامة ولونها يمتع النظر، والرشاش قوي وممتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.