عطر قفطان من إيف سان لوران Caftan Yves Saint Laurent

Caftan Yves Saint Laurent

عطر قفطان من إيف سان لوران

ظهر عطر Caftan من Yves Saint Laurent في 2015، وهو عطر شرقي توابل للرجال و النساء. عطر قفطان من مجموعة  Le Vestiaire Des Parfums من وحي تصميمات إيف سان لوران الأيقونية التي تصلح للرجال و النساء مثل عطور المجموعة. عطر قفطان من وحي القفطان المغربي.

قفطان إيف سان لوران

عطر قفطان شرقي تابلي من وحي تجربة إيف سان لوران عاشق المغرب فقد أقام فيها منزلاً رائعاً و عاش و تم حفظ رفاته أو رماده أيضاً في المغرب عاش إيف سان لوران حياة المغرب الجميلة و تأثر بها و إرتدى القفطان المغربي(صورته بالأعلى) و صمم فساتين هفهافة من وحيه ضمن مجموعة أزياؤه Rive Gauche فالقفطان زي للرجال و النساء مريح و أنيق و له وحي شرقي و كذلك العطر فهو شرقي له طابع الحرية و الإسترخاء الذي تشعر به مع القفطان أو الجلباب و لمساته الرقيقة على الجسد يتكون من البخور  الحاد الذي يداعب المشاعر و اللبان و الجاوي و المسك و هي نوتات تشبه التطريز على ثوب من الفانيلا الحريرية .

المقدمة : الفلفل الوردي – البرغموت – اليوسفي الأخضر

القلب : اللبان – الجاوي

القاعدة: المسك

رائحة العطر شرقية مع لمحة سكرية لم ترق لي جعلته لا يستهوي الرجال ولا النساء لكن تهدأ هذه النكهة قرب القاعدة . العطر ثباته و فوحانه فوق المتوسط.

قفطان إيف سان لوران

سعر عطر قفطان Caftan هو 250 دولار لحجم 125 و 175 دولار لحجم 75 مل و هو يأتي على هيئة ماء عطر في زجاجة المجموعة الرشيقة.

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

بواسطة شيماء يحيى

أعشق العطور و أتكلم عنها معكم، أتابع أخبارها و أنقل جديدها إليكم

3 تعليقات

  1. العطر رغم أنه تابلي إلا أنتي اعتبره باودري بسبب رائحة الفانيليا الطاغية وأنه عطر لا يرقى أن يكون عطر في مجموعة أيف سان لوران فهو عطر ضعيف جدا إبداعيا وذو طابع متداول بكثرة

  2. معلوماتك غلط ايف سان لوران مولود بالجزائر وتربى فيها وتصاميمه كلها من تاثير التراث الجزائري

  3. أختي الكريمة، أرجو ملاحظة أن كاتبة المقال لم تقل أن إيف سان لوران ولد في المغرب، بل قالت أن بقايا رفاته مدفونة في حديقة منزله الذي اشتراه في المغرب. و أنه استوحى بعض تصاميم الملابس من التراث المغربي و هذا نقلا عن وكلات أنباء غربية لا عربية.

    في عام 1980 وفقا لوكالة أنباء رويترز اشترى إيف سان لوران ذاك المنزل في المغرب و كان يزور المغرب بشكل متكرر. و يفهم من ذلك أنه كان يحب منزله هناك، و بالطبع الدولة التي يقع فيها المنزل و إلا ما اشتراه و ما زاره!

    الموضوع لا علاقه له بالعلاقات الجزائرية المغربية. نعلم أن هناك بعض المسائل السياسية بين بلديكم، لكن الموضوع هنا يتعلق بشخص رحل عن عالمنا.

    رابط الخبر

    https://www.reuters.com/article/us-morocco-saintlaurent-idUSL1114182820080611

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.