عطر Bois Doré Van Cleef & Arpels للرجال و النساء

Bois Doré Van Cleef & Arpels

عطر بوا دورى من فان كليف & أربلز للرجال و النساء

أسماء العطور لها وقع كالسحر على حواس وعقول وقلوب عُشاقها، فمن خلالها تستطيع أن تُخمن مايخبئه ذلك الأكسير من رائحة في زجاجته، فتطلق لخيالك العنان قبل تجربته. فقد يجذبك ذلك الأسم ويُبهرك وتذهب لشرائه حتى دون تجربته، منها مايصيب وأخر مايُخيب. و قد تبتعد عنه أميالاً لمجرد أن أسمه يحوي نوتة عطرية لا تستسيغها. إذن هكذا هي الأسماء تلعب لعبتُها.

هذهِ المقدمة تنطبق على عطر الخشب الذهبي Bois Doré من باقة عطور Van Cleef & Arpels المجموعة الخاصة، والذي أراهُ مع عطر باتشولي مونلايت يقفان على قمة عطور هذه المجموعة المُميزة، فخشب الأرز لعب دوراً محورياً ومؤثراً في العطر جعلهُ يستحق وبحق أن يكون ذهبياً رغم وجود النوتات الأخرى التي كانت تارة تدور حوله، وأخرى تتقدم عليه، وأحياناً تتمازج معه كي تُقدمه بنكهة مشرقة ومغايرة لما هو متعارف عليه.

النوتات المشاركة في هذهِ القطعة الفنية والتي تستطيع أن تُميزها عن كثب هي الفلفل الأسود واللوز الحلو وخشب الأرز وحبوب التونكا والتبغ والفانيليا على الترتيب. مفتاح اللغز في جمال العطر يكمن في هذهِ التوليفة الكريمية المُتقنة من اللوز الحلو مع حبوب التونكا والفانيليا والتي ساهمت بشكل فعال في ترويض وكسر حدة الفلفل الأسود وخشب الأرز والتبغ فأصبحت رائحة العطر تابلية كريمية في المقدمة، خشبية كريمية في القلب، مع نهاية تبغية بلمسة خفيفة من الفانيليا.

عطر Bois Doré بصورة عامة تابلي خشبي بصورة كريمية، ليس عطراً حاداً أو قوياً صادماً، بل هو رقيق وديع هادىء الطباع، لا تمل من شم رسغك في كل حين، حيث تفاجئك تقلباته المستمرة بين فترة واُخرى رغم بطئها.

عطر Bois Doré Van Cleef & Arpels

مناسب جداً في الخريف والشتاء وخصوصاً في الليالي والأمسيات. ثباته رائع، فوحانه متوسط، رائحتهُ نقية. يصدر بصورة ماء عطر Eau de Parfum بحجم 75 مل. صدر العطر عام 2017 و الأنف خلفه العطرجي Fabrice Pellegrin.

و إلى لقاء قريب بعونه تعالى. الساعدي

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

3 تعليقات

  1. الله عليك يا الساعدي خشبي كريمي لوزي و ذو تقلبات بطيئة يعني رائع بكل المقاييس العطريه هذا إنت دائماً مبدع وفنان يابعد راسي والله .

  2. استعانت دار فان كليف عام 2017 بالعطّار “البيّاع الشّيك” فابريس بليجرين في صياغة هذا العطر، وحين نقول أنّ هذا العطّار “بيّاع” فلا تستغرب، عطارنا هو صائغ أزارو وونتد، وسكاندال، وعود بوكيه، وغيرها من العطور الّتي حقّقت مبيعات هائلة وأرباحًا طائلة، وليس معنى ذلك أنّ جميع عطوره سهلة بسيطة محبوبة للجماهير، فعمله في الخط الخاص الجديد من سلفاتوري فرجامو عمل عطّار خبير محترف يصنع تحفًا نيشيّة باقتدار، لكنّ حديثنا اليوم ليس عن العطار وإنّما عن تحفته بوا دوري، العطر صيفي مسائي مائل للجانب الأنثوي متّزن جدًا، وإذا وضعته أنت فثق أنّ أيّ أنثى لن تقدر أن تقاوم أثره عليها، من أشهر وأجمل عطور الدّار بثبات يتعدّى الثمان ساعات على عطر رقيق وتلك عجيبة من عجائب هذا العطّار فكلّ عطوره التّي جرّبتها لها أداء مُرضي جدًا، مكوّنات العطر فلفل أسود وبعض الأملاح ذات الرائحة المعدنية في مقدمة لا تتجاوز بضعة ثوان ليبدأ الجمال، لوز حلو وسيدار وتونكا -للأسف لأني لا أحبّها وأحسّ بها تجثم على صدري- وتبغ وفانيليا، في القاعدة أيضًا خشب ساج ومسك لن تشمّهم ولكن ستشم دراي داون رهيب خشبي كريمي رقيق وديع.. ومثير ولعلّك تفهم ما أرمي إليه، جرّب العطر في المنزل ولن تندم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.