عطور برائحة المسك

المسك Musc هو أطيب الطيب كما عَبَّرَ عنه أشرف الخلق المصطفى الأكرم، وفضلهُ على الكثير من الخامات العطرية الطبيعية الأخرى من الورد والعنبر والعود والزعفران التي كان أشراف القوم والملوك يتزينون بها.

يتم الحصول على المسك الطبيعي من ثلاث مصادر وهي أولاً المصدر الحيواني، من ذكر غزال المسك الذي تقريباً أصبح نادر الإستخدام في العطور لإرتفاع ثمنه، والقوانين التي حدت ومنعت من إستخدامه، وكذلك من قط الزباد وفأر المسك وثور المسك.

والمصدر الطبيعي الثاني هو المصدر النباتي الذي يستخرج من بعض النباتات مثل الأنجيلكا وبذور المسك.

وأخيراً المصدر الصخري، وهذهِ مادة صفراء مترسبة يحصل عليها من خلال الترسبات التي تحدث بين الصخور وخصوصاً في جبال الهملايا التي تعتبر منجماً للكثير من المعادن والمصادر الطبيعية.

عطور المسك رغم إن أغلبها يتم تحضيرها كيميائياً والمعروفة تحت مُسمى المسك الأبيض، إلا إنها مازالت تحظى بالرضى والقبول كونها تُقرب لنا شكل الرائحة حتى ولو بشكل غير مباشر. وهذه بعض من عطور المسك التي سأوجزها حسب الأفضلية بالنسبة لي.

١- عطر مسك رافاجوار من دار عطور فريدريك مال: عشرون عاماً ياكتاب الهوى ومازلتُ في الصفحةِ الاولى. تم إصدار هذا العطر في عام 2000 بمكونات من المسك الحيواني الطبيعي محاطاً بالقرفة والفانيلا والعنبر، من أجمل العطور في التوظيف والتوليف، قد ينفر منهُ البعض في البداية، ولكن بعد التعرف عليه جيداً سيكون صديقاً وفياً لاغنى عنه في ليالي الشتاء القارصة.

٢- عطر مسك من دار عطور لورينزو فيلوريسي: مسك شرقي بتوظيف بسيط أقرب مايكون خطياً بدون تدرجات كبيرة حتى لاتُفسد جمال الإستمتاع برائحة المسك وعذوبته، ممتع وجميل ويلائم الرجال و النساء.

٣- عطر مسك إنتنس من دار عطور نيكولاي: العطر مزيج من المسك والورد بطريقة حريرية نقية وناعمة، بروز الورد بحلاوته الرحيقية أكثر من المسك جعلهُ يميل أكثر للنساء، ولكن ذلك لايمنع من أستخدامه للرجال أيضاً.

عطور برائحة المسك

٤- عطر المسك الأفريقي من دار نسمات: من الخلطات الخاصة لبوتيك باريس غاليري المتواجد في أغلب دول الخليج العربي، عطر مسكي جميل ورائع يحمل تلك النزعة الشرقية التي تنشر عبقها للجميع بلا حدود وبثبات وفوحان ممتاز، توليفة متجانسة من الورد والمسك والحمضيات وبعض الأخشاب مع بروز واضح نوعا ما لحلاوة الورد التي غطت سماء الرائحة. يشبه كثيراً عطر أكوا ريجيا من كيمي التابعة لدار سيرجوف.

وهناك عطور كثيرة للمسك ليس على سبيل الحصر منها، عطرين للمصمم بيير مونت كارلو، وعطر مسك من سيرجوف بشكل مسكي فاكهي، وسلفر مسك من ناساماتو، وعطر مسك للنساء من نارسيسيو رودريجز، توم فورد هو الأخر قدمَ عطرين للنساء مسك بيور و جاسمين مسك، مونتال كان لها نصيب الأسد من إصدارتها المسكية اشهرها وايت مسك، أضف الى كل هذا وذاك تلك المسحات من زيت المسك الطبيعي الشرقي التي يُقدمها مصممي العطور ذات الإصدارات الحصرية.

مع تحياتي: الساعدي.

5 تعليقات

  1. ربما فاتك اخي الساعدي عطر MUSC TONKIN حيث قرأت في اكثر من مراجعه انه من افضل عطور المسك وهو مستخرج من ذكر غزال المسك الذي يعيش في مناطق قريبة من سيبيريا

  2. المسك بالعاده يستخدم كرائحه تختم نوتة العطور اي قاعدة العطر لكن مشكلته ان استخدم بشكل مكثف او مع مكونات اضعف يطغى على كامل العطر.
    مونت بلانك ليجيند سبيرت مثال على رائحة المسك المبالغ بها والتي تتحول مع الوقت الى نوته صابونيه منفره احيانا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تبحث عن عطور طيبة الرائحة تناسب معظم الأذواق مع أسعار لا تقاوم؟ عطور منديس تقدم شحن سريع لدول مجلس التعاون الخليجي و مصر: يمكنك التواصل معهم عبر الواتساب أو التليغرام، إضغط هنا للتعرف على عطور منديس