عطر بيور وايت كولون من كريد Creed Pure White Cologne

ظهر عطر بيور وايت كولون من كريد Creed Pure White Cologne في عام 2011 كأحد عطور الحمضيات الأروماتك للرجال و النساء، بمناسبة مرور 250 عام على تأسس دار عطور كريد.

إذا أردت أن تنظر إلى خلاصة سبعة أجيال من الإبداع العطري لدى أسرة كريد عليك أن تجرب مجموعتهم الخاصة. هذا ماثبت في ذاكرتي حينما شاهدت مقطع فيديو لأحد مديري بوتيكات كريد وهو يتحدث عن تحفة بيور وايت كولون، فما كان مني إلا أن قلت “مابدهاش بقى” لابد لي من تجربة هذا العطر وفعلاً اقتنيت عينة من أحد المتاجر الالكترونية.

حينما وصلتني فتحت الغطاء بشوق وتلهف وضغطت على الزناد وإذا بعاصفة من الحمضيات تعصف بي وتحملني إلى منتصف الثمانينات الميلادية في يوم عيد أضحى قائظ وسعيد، حيث كانت هذه الرائحة تعبق في منزلنا ونظراً لصغر سني في تلك الحقبة لم تسعفني الذاكرة والخبرة في استجلاب اسم ذلك العطر “الثمانيني” الذي حملني إليه بيور وايت كولون في رحلة عبر الزمن لتؤكد نظرية أينشتاين بأن كل شيء نسبي والعودة إلى الماضي ممكنة إذا انتفت بعض الألغاز الفيزيائية التي لم تحولها أدوات الفيزياء إلى واقع.

هذا العطر التحفة بل الجوهرة الثمينة عبارة عن أفخر كولونيا وقع عليها أنفي حتى الآن!

مقدمة عطر Creed Pure White Cologne من القريب فروت والليمون والبرغموت الصقلي وقلب العطر من أزهار البرتقال وأصماغ الجالبانوم والكمثرى وقاعدة العطر تتكون من العنبر الذي يعتبر بصمة في عطور دار كريد، والمسك الأبيض الذي وظف بطريقة إبداعية تمسح هذا العطر بمسحة بودرية فاتنة.

ظهر هذا العطر الجميل ضمن المحموعة الحصرية لكريد ويأتي على هيئة ماء عطر Eau de parfum وبحجمي 75 مل و250 مل. سعر عطر كريد بيور وايت كولون على موقع كريد الرسمي وقت كتابة المقال: 545 دولار أمريكي للعبوة الصغيرة و 995 دولار أمريكي للعبوة الكبيرة.

عطر بيور وايت كولون من كريد Creed Pure White Cologne

ملاحظة: هذا العطر كلاسيكي من الدرجة الأولى وقد لا يعجب بعض أذواق العصر الذي نعيش فيه وبإمكانك عزيزي القاريء أن تأخذ عنه فكرة بسيطة إذا كان قد سبق لك وأن جربت عطر فيرزاتشي مان أوو فريش.

ملاحظة ثانية: كان أداء العينة الأولى التي اقتنيتها في الربيع الماضي أداء خرافي فوحان يمتد لثلاث ساعات وثبات يستمر ليوم كامل مما جعلني اقتني عبوة 250 مل في هذا الصيف التي أعطتني أداءاً أقل من ذلك ولست أدري هل السبب يعود لتغير الباتشات كما تعودنا من هذه الدار أم بسبب تعودي عليه؟ وفي الختام تقبلوا مني وافر المحبة والتقدير.

محبكم أبو المجد

3 تعليقات

  1. مقال مميز ….
    اما عن العطر فقد قمت بتجربته السنه الماضيه ،، العطر مبهج و رائع ونقي وكلاسيكي بالفعل ،، لكن ميال لكونه نسائي قليلا حسب وجهة نظري المتواضعه ،، ويمكن ملاحظه ذلك بسهولة فعلا ،، فوقت التجربة كل من استنشق عبير هذا العطر أكد انه عطر نسائي فاخر نقي منعش .

  2. شكرا لك على مجهودك
    بالنسبة للعطر فهو عندي من 2014 تقريبا .. بصراحة عطر الراحة النفسية نوتة الكمثرى رائعة جدا وليست حادة ومزعجة مثل عطر لو ميل الازرق الغامق من شركة جون بول غوتيه .. فوحان متوسط وثبات بالايام.. تظل كريد مميزة بروائحها النقية والانيقة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تبحث عن عطور طيبة الرائحة تناسب معظم الأذواق مع أسعار لا تقاوم؟ عطور منديس تقدم شحن سريع لدول مجلس التعاون الخليجي و مصر: يمكنك التواصل معهم عبر الواتساب أو التليغرام، إضغط هنا للتعرف على عطور منديس