عطر أوراين من تتسيانا تيرنسي Orion Tiziana Terenzi

عطر أوراين من باقة عطور تتسيانا تيرنسي

ظهر عطر Orion Tiziana Terenzi سنة 2015 كعطر مركز للرجال و النساء على السواء. وهو عمل فيه الكثير من الاتقان وفي غاية الابداع شكلا ومضمومنا. رائحته مستوحات من قلب الطبيعة الجبلية المفتوحة على عدة نسائم خصوصا نسيم البحر البارد.

عطر أوراين من تتسيانا تيرنسي Orion Tiziana Terenzi

في زمن الكورونا توقفت العديد من الأنشطة التي كنا نقوم بها وأصبح الحجر الصحي سيد الموقف بهدف محاصرة الفيروس الخطير والانكباب على اكتشاف المصل الذي سيخلص البشرية منه. وطبعا هذا ما نتمناه لأمتنا وللعالم أجمع.

في هده الأثناء وكمحاولة مني لتفكيك الروتين وللترويح على النفس أقوم ببعض الهوايات وعلى رأسها ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل فردي واحترازي في منطقة جبلية قريبة من مسكني في الساعات الأولى من الصباح حيث الهواء النقي المشبع بروائح العديد من الأعشاب البرية.

ولكي أضعكم في قلب التجربة فأثناء ممارستي لرياضة الجري الخفيف وخصوصا حينما أصل إلى قمة الجبل والضباب لازال ينقشع شيا فشيا عن المكان. تملا أنفي روائح كتلك الأتية من شجيرات الريحان و الآس – Myrte وروائح الأزهار البرية الندية وأخرى دخانية وهي لا شك مادة الحطب وهو يحترق والأتية من بعض المنازل عند سفح الجبل.

وهده الروائح عموما في رائي هي ماتميز عطر اريون . تنضاف اليها رائحة الجلد الفواحة والفاخرة.

أما اللمسة الفاكهية في العطر من الأناناس والتفاح والبرغموت والتي يلفها مكون المسك كان توظيفها في غاية الروعة.

قرأنا الكثير من التعليقات مفادها أن عطر اريون يشبه عطر كريد أفينتوس في الرائحة. وأنا ارى من خلال تجربتي مع العطرين ان التشابه في الرائحة حقيقي بل واعتقد ان عطرنا موضوع الحديث مستوحى من افونتيس . لكن عبقرية صاحبه Paolo Terenzi اعطته تفردا عجيبا .

ثباته جيد فوحانه لا بأس به وهو كما يجب أن يكون عليه أي عطر والشئ الذي أعجبني كثيرا في العطر هو نقاء مكوناته بشكل خيالي. يمكن إرتدائه على مدار السنة بكل سهولة في جميع المناسبات في البحر، العمل، نزهة، وفي الخروجات المسائية، وهذا شئ إيجابي طبعا.

سعر عطر Orion في السوق الأوروبية 210 يورو للزجاجة سعة 100 مل على هيئة خلاصة عطر Extrait de Parfum

متاح على موقع فراغرانس إكس الأمريكي الأن بسعر أقل. رابط العطر على متجر فراغرانس إكس (Orion by Tiziana Terenzi) و يشحن لمعظم البلاد العربية.

تحياتي العطرة لكل محبي العطور ورمضان مبارك كريم للجميع وبهده المناسبة الغالية على المسلمين نتمنى من الله العلي القدير أن يطهر وجه الأرض من الوباء الخطير كورونا. آمين.

10 تعليقات

  1. الفرق ان كريد فاكهي اكثر واكثر برودة في طابعه العام وبعد هذوء العطر واستقراره اما اوريون الذي امتلكه حاليا فالنوتة الخشبية التي تعطي ايحاء برائحة الجلد والقادمة من خشب البتولا هي الطاغية على رائحة العطر ولاتشم فاكهية الغطر الا في اول عشر دقائق وبالتالي هو رسمي اكثر اعتقد يقترب كثيرا من بلو شانيل في الاستخدام كاجوال شيك او رسمية شبابية
    طبعا لايوجد بالنسبة لي اي تميز في الرائحة وهذه الامر افقد العطر كثيرا من الاهمية التميز كما تفضل كاتب الموضوع في نقاء الرائحة

  2. اهلا اخي العزيز يوسف
    وكل عام وانت بصحه وعافيه ومن تحب

    قمت بتجربة العطر قبل فتره.. وهو باختصار يمتلك افتتاحية افينتوس و رويال فينتاج.. العطر من دار مميزه ومحترفه.. لكن وجدت ان العطر حاد بعض الشي .. فلو كان اقل حدة لتفوق على افينتوس و رويال فينتاج بكل سهوله.. لكن بتجربته شخصيا وجدته مزعج وسبب لي صداعا.. علما انني جربته اكثر من مره لاعجابي بتوليفته المحببه للتفس لكن لم يتغير شي فصرفت النظر عنه .. لكن للانصاف فهو عطر جميل جدا جدا كرائحه وان كانت مكرره في المجمل.. وبالتأكيد يأخذ منحى مختلف عن العطرين المذكوره بعد فترة من تجربته

    ملحوظة / سعر العطر اقل على موقع فراغرانس اكس

    ** رابط العطر على متجر فراغرانس إكس (Orion by Tiziana Terenzi)

  3. جميل جدااا هذا العطر وثباته وفوحانه اكسترات
    اعتبره نسخه مطوره من كريد افينتوس الي كل يوم منزلين له باتش جديد ومخربينه
    جربت من دار ترينزي تقريبا 8 عطورات وكل عطر احلى من الثاني

  4. ابو زياد :
    كل واحد منا يستعرض تجربته الشخصية مع العطر وقد تكون ادوات اكتشاف العطر والتعامل معه تختلف من شخص لاخر .
    وعليه فان ما نقوله في حق أي عطر ليس قرانا منزلا ويبقى قابل للنقاش والحوار .
    والقرائات رغم تباينها تبقى مفيدة .
    واضيف ان العطر ليس نسخة طبق الاصل لكريد افينتوس وله ما يميزه عن غيره ويتضح دلك في اللمسة الدخانية القوية التي تغيب عن عطر كريد افينتوس والتي زادته ( اريون ) كثير من الفخامة .
    وبالمناسبة فانني ارشح عطر اريون للاشخاص الدين يعشقون رائحة الفواكه المدخنة ( الاناناس التفاح البرغموت ) مع المسك والجلد .

  5. اهلا بك اخي ابوعيسى و الله يعطيك الصحة شكرا لك
    رائحة العطر قوية لكن ليست مزعجة كما اسلفت في تعليقك فقط يجب التعامل مع هدا العطر بشئ من اللطف ودلك بعدم الاكتار من عدد الرشات وحبدا لو استعملناه على الملابس قبل ارتدائها فترة من الزمن .

  6. الاخ عبادي كلامك مظبوط وهدا فعلا ما اكتشفته في العطر يستحق اكثر من خمس نجوم
    بصراحة حسب تجربتي لكثير من العطور المصنفة على انها جلدية فعطر اريون يتفوق عليها بكل سهولة نوتة الجلد المدبوغ جد واضحة وكلاس وهدا طبعا يحسب لعطر اريون .

  7. ابو زياد : نسيت رائحة الريحان ( الاس ) كدلك يمتاز بها عطر اريون فهي ليست موجودة في افينتوس .

  8. نعم مثلماةتفضلا الكتاب فيماةقالوه
    عطر نسخ لصق عطر كريد افتنوس
    معا التحريف قليلا من بعض المكونات
    واضافة مكون الايس ااريحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تبحث عن عطور طيبة الرائحة تناسب معظم الأذواق مع أسعار لا تقاوم؟ عطور منديس تقدم شحن سريع لدول مجلس التعاون الخليجي و مصر: يمكنك التواصل معهم عبر الواتساب أو التليغرام، إضغط هنا للتعرف على عطور منديس