العطور في زمن الكورونا

رغم غرابة العنوان “العطور في زمن الكورونا” إلا أنني لم أجد بديلا، و أنا أكتب هذا المقال الذي و بكل صدق، أراه عجيبا!

لم أتصور يوما أن أكون في موقف مثل هذا الذي أنا فيه! بل لم أتصور يوما أن يمر العالم بهذا الموقف الغريب! نصف العالم يجلس في المنزل بأمر الحكومات، خشية تفشي فيروس الكرونا (Covid-19) بين قطاعات عريضة من البشر!

منذ إجتياح أمريكا لدولة العراق في عام 2003 و لدى هاجس أو مخاوف من أن يتكرر الأمر مع باقي الدول العربية! لكن إنفلونزا تشل حركة الإقتصاد العالمي و تجبر الناس على الجلوس في المنازل! هذا ما لم أتصوره قط!

هنا في أوروبا يخرج الناس من المنازل فقط للضرورة، و هؤلاء الذين لم تصدر أوامر بإيقاف أعمالهم بعد! و في مثل هذه الظروف أصبحت مطهرات الأيدي نادرة في الأسواق الأوروبية! بعد أن قام المستهلك الأوروبي بشراء كميات كبيرة منها، بالإضافة لورق التواليت!

لم أجد سبيلا غير البحث في المتاجر و عبر الإنترنت عن عطور الكولونيا التي تحوي قدرا كبيرا من الكحول، لأستخدمها في تعقيم يدي و الجوال و جهاز الكمبيوتر و هكذا!

فبين رشة من أرامس Devin، و لفحة من كولونيا 4711 و دفقات من كولونيا Denim، أجد نفسي منتعشا مبتهجا، أعيد شريط الزكريات و أنا أجلس في غرفتي مستمتعا بصوت أم كلثوم تنشد من أجل عينيك عشقت الهوا، بعد زمان كنت فيه الخلي!

عطر denim

لم أتخيل يوما أن أقتني عطر أرامس ديفاين (المعدل) الذي لا تدوم رائحته غير دقائق معدودات! لعله الأن يفي بالغرض! تعقيم اليدين و الأسطح! أو هكذا أظن! فأنا لست عالما أو طبيبا، لكن لا يتوافر لدي أي منتج كحولي لتعقيم اليدين غير عطوري الرخيصة! هل تصلح العطور لهذا الغرض؟ لست واثقا!

ما هي عطورك في زمن الكورونا؟ في إنتظار مشاركاتكم. مع تمنياتي لكم جميعا بالصحة و الصبر و راحة البال.

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

15 تعليق

  1. اخى الكريم .. حفظنا الله واياكم من كل سوء .. ونفس عنا وعنكم هذا الكرب .. اللهم آمين .. وكنت أود أن اسألك عن رأيك الشخصى فى عطور التركيب التى تعتمد اساسا على زيوت شركات مثل جيفودان، لوزى، دروم، بيل، دلبيرج، مان، ارجفيل، ابرشيم، تكنوفلور، و امسا الإسبانية
    أود أن استوضح رأيك فى مدى جودة هذه الشركات ؟
    والشكر موصول لكم دائما

  2. ربنا يحمي الجميع ويحميك اخونا الغالي نورانيوم وادام الله علينا جميعا الصحة والعافية وراحة البال… انا بصراحة استعمل بكثرة بعض الكولونيات والعطور لحجة التطهير اولا ومن ثم للانتعاش والعودة بالذكريات للماضي الجميل ومنها ريفيدور الرائعة المنعشة ومنها موسكينو اومو كولونيا وماء التواليت انتعش بعطرهم الاخاذ وخاصة رائحة الكزبرة الجميلة… والكمكوات الحمضية… اتحلى بعطري المفضل تسار فان كليف واعود لانتعش بعطر ايسنثيا لويفي الاخاذ وبعد ان اتمتع بهذه المجموعة الراقية انهيها بمجموعة كارون وخاصة العشبي الجميل ياتاجان وامباكت… لكم تحيتي وعافانا الله من الامراض وحمانا جميعا ودمت لنا اخا عزيزا نتمتع بمعلوماتك ونستفيد منها وننهل من خبراتك العظيمة

  3. مقال جميل رغم قساوة فحواه يا سيدى الفاضل..رغم كل ما يمر بنا الا ان الثقه بالله لا ولن تنتهى..أعلم أن هذا عقاب من رب العباد..لن أخوض فى تفاصيل كثيره لان المنتدى ليس منتدى للنقاش الدينى ولكن..للامانه انا واحدآ من الذين يستخدمون الكحول ٧٠% وبعض المطهرات أخذآ بالاسباب وما يريده الله سيكون رغمآ عن الجميع..والان استمتع بين الحين والأخر بعطور إينجما من روجا دوف وبلاسيد بركه وأفينتوس ومن كريد وبعض من العطور الأخرى المتلازمه للشتاء لان الطقس مازال باردآ ومتقلبا ايضا حتى كتابتى لهذا التعليق..وعمومآ أنا والجميع لسنا بخير لان ما يمر علينا لم يمر شيئ مثله من قبل علينا..ولكننا نظن بالله حسن الظن أن القادم افضل..سنصوم رمضان ونصلى فى مساجدنا..ونذهب للعمره والحج بإذن الله..قصرنا فيما مضى..وإن شاء الله سنحاول التعويض ما دمنا فى الارض أحياء..لكم منى خالص التحيه..ودامت اوقاتكم عطره دائمآ بذكر الله

  4. اخى نور الدين…تحياتى واحترامى….أبدى لك احتراما واسفا فى نفس الوقت على غلق جروب عطر دوت انفو على الفيسبوك. لقد افتقدته كثيرا فلقد كان أهم تجمع عطرى! ولا أجد مبررا حتى الآن لحرماننا من ذلك.

  5. افضل معقم ومطهر من وجهة نظري كولونيا خمس خمسات او الشبراويشي او مايماثلها لاحتوائها على نسبة كحول عالية كما انها منعشة ولا تدوم وسهلة الاستخدام

  6. حفظنا الله و اياكم اجمعين من كل سوء
    العوده لعطور قسمه و الشبراويشى مثل خمس خمسات و لافندر

  7. نفس عطوري في زمن بلا كورونا

    انا اعمل في مستشفى فمتعود على الكحول والتعقيم ههههه
    ومستمتع هذه الايام بعطر سبيريتو فيورينتينو و سبايسي فور هيم

    حمانا الله واياكم

  8. حمنا الله واياكم وكل عربي ومسلم وكل البشر من هذا الوباء
    بإختصار .
    لدينا معقمات والحمدلله وتبقى المعقمات سبب من عدة اسباب للوقايه
    والله الحافظ قبل كل شي .
    اما من ناحية الحظر والجلوس في المنزل . فأنا افضل العطور الخفيفه المريحة للأعصاب . امثال
    هابي كلينك
    ازارو كروم سبورت
    جيران اوم
    دولتشي اند قبانا لايت بلو بجميع نسخه وكذالك دولتشي اند قبانا اوم
    انفكتوس اكوا .
    وأسأل الله العلي القدير الحافظ المعين الرحمن الرحيم
    ان يصرف عنا كل بلا ووباء . وان يشفي كل مريض وممبتلا .
    آمين يارب العالمين .

  9. أحدثكم وأنا أردتي عطر هوقو بوس نمبر ون. نعم وبالرغم من الجلسة في البيت تقريبا طوال اليوم الا اني اتعطر، فأحب أن اصلي وانا متعطر، كما أن أنفي ادمنت العبق الجميل.
    ولكن أكبر سبب دفعني لمشاركة رأيي هو اشتياقي للكتابة في موقع عطر دوت انفو وتبادل الآراء والتحايا لكل زوار الموقع، خصوصاً الاعضاء القدامى.
    أود استغلال الفرصة بالاصرار على رأيي مرة أخرى أن عالم العطور أصبح رأسمالي واستهلاكي بشكل كبير، اختفى الابداع في السائل نفسه، وظهر في أشكال القنينات والعلب بتفنن عجيب وكأنها كرستالات لزينة البيت دون أن تعكس شخصية مرتدي العطر! وكل يوم تظهر لنا شركة جديدة محلية أو أجنبية، وفوق ذلك كله بدأ اختفاء الخط الواضح بين العطور الرجالية (مثل نمبر ون) والعطور النسائية، وأصبحت اكثر العطور احادية الجنس فلا تجد له شخصية أو إشارة على طبع مرتدي العطر.

  10. السلام عليكم
    استاذ نورانيوم كيفك عساك طيب وبخير
    ليش وقفت تنزل مقاطع على
    قناتك في اليوتيوب لتقييم العطور عسى المانع
    خير 😔 انا متابع لقناتك واحب تقييمك
    انتظر ردك

  11. بالغ الشكر أحبابي على تعليقاتكم بارك الله فيكم و حفظكم جميعا

    @ أخي الحبيب محمود: الفيسبوك أصبح بيئة خصبة لترويج الأكاذيب و مرتعا لكل من هب و دب بعد أن أصبح الهاتف الذكي في يد الجميع.

    لا يمكنني إدارة مجموعة على الفيسبوك تحوي بعض الشخصيات المتربصة و المتصيدة لكل صغيرة و كبيرة. هنا على الموقع يمكنني نشر التعليقات اللائقة و عدم نشر التعليقات الخبيثة. على الفيسبوك لا يمكنني وضع “التعليقات” قيد المراجعة، فجميعها ينشر تلقائيا. سبق و رأينا كيف أن فلان سب علان و أن زعيطان أغضب معيطان، و تدور الدائرة و أجد نفسي الملام! لما تركت هذا و لما لم تترك ذاك و لما سمحت لهذا و لما لم تحذف ذاك! صراحة لو خصصتم لي راتب شهري 2000 دولار فربما أجد الوقت و طول البال لفعل ذلك. أما و الحال أن المجموعة كانت تضر أكثر مما تنفع، فكان حري بي إغلاقها غير مأسوف عليها.

    طبعا كان هناك عدد غير قليل من الأخوة المحترمين عشاق العطور (مثلكم أخي الحبيب محمود و باقي الأخوة) يتابعون المجموعة و ما يجري فيها، و لعلهم يطالعون موقعكم “عطر دوت إنفو” بين الحين و الآخر.

    الخلاصة: من يريد معلومة فليبحث عنها على الإنترنت. مثلا تجارب العطور تجد لها مواقع متخصصة و بلغات شتى، و الأخبار تجدها على موقع رويترز و أ ف ب و غيرها من وكلات الأنباء. أما من يريد التباهي أو النميمة أو الاستماع للأكاذيب فعليه بالبقاء على تويتر و الفيسبوك ففيهما من ذلك ما يكفي. و قانا الله و إياكم شر الفتن ما ظهر منها و ما بطن.

    و أنا لا أقول أن عليك أو على غيرك هجر الفيسبوك، لا ، لم أقل ذلك. فأنا لدي حساب على الفيسبوك، أنشر عليه أحيانا عبارات التهنئة بالأعياد و هكذا أشياء تتعلق بالغرض الذي أنشيء الفيسبوك من أجله. أما أن أجلس في غرفة مغلقة أطالع فيها فقط مقاطع فيديو و صور و أخبار ينشرها مجهولون على الفيسبوك، فهذا و بكل صراحة أمر عجيب! مثل ذلك كرجل لديه عشرات القنوات الإخبارية العالمية على اليوتيوب و تجد لا يتلقى معلوماته إلا من عكاشة في برنامجه المسائي!

    @ أخي الكريم أبو راوية، تم نقل الموقع إلى سيرفر جديد و لأسباب فنية تم حذف العضويات التي لم ينشر أصحابها مقالات (موضوعات) لتسهيل عملية نسخ قاعدة بيات الموقع للسيرفر الجديد. و أعتذر عن ذلك. خلال أيام أفتح باب التسجيل في الموقع من جديد. بالغ الشكر و التقدير

  12. السلام عليكم
    عطر دوت انفو … علامة فارقة في تاريخ مراجعة العطور للشعوب العربية و ما قبلها ليس ابدا كما بعدها ..
    وأكاد اجزم ان هذا الموقع يعتبر المتنفس الوحيد و الملاذ الأخير لي و لكثير مثلي في فضاء الإنترنت
    نهرب إليه إذا ما اشتدت معنا مصاعب الحياة
    فينسينا بعضا من مآسيها .
    نتنسم منه أخبار إحدى ما حُبب للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم .
    و لا أخفيك سراً . فما من مرة مررت بتجربة شراء عطر إلا و مررت هنا . أستقي من التقارير و التعليقات ما يساعدني لحسم أمري
    فشكرا لك ولكل من ساهم في اثراء هذا المحتوى الجميل.
    و مبروك الواجهة الجديدة للموقع .. مبهجة بحق 🙂
    أما بالنسبة لموضوع المقال
    فبعض من عطوري المحببة في زمن الكورونا
    Azzaro duo
    Prada amber pour homme
    Dior homme edt
    تحياتي لك و كل الشكر و التقدير اخي الكريم
    حفظكم الله و رعاكم و اسأله ان يفرج و يزيح عنا هذا الكابوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.