تجربة عطور منديس المرقمة

تعتبر دار عطور منديس Mendes واحدة من دور العطور المعدودة في مصر و التي تتعاون من عطرجية عالميين كبار.

و ليس هذا و حسب ما يميز عطور مندس، بل يميزها كذلك أسعار عطورها المنخفضة مقابل جودتها المرتفعة، و الفضل في ذلك يرجع لرغبة صاحب دار عطور منديس في جعلها متاحة لشريحة عريضة من عشاق العطور في مصر و حول العالم.

قمت بتجربة عطور منديس بعد أن وصلتني مجموعة من العينات في أكتوبر 2021، و لا أخفي عنكم أنني في البداية كنت مترددا في الكتابة عنها، نظرا لوجود كثير من العطور في الأسواق هذه الأيام، تحاول معظمها أن تحاكي عطورا فرنسية شهيرة. لكن بعد شهر تقريبا قررت أخيرا الكتابة عن عطور منديس، و ذلك بعد أن قمت بتجربة بعض العطور المتاحة في الأسواق، و التي رغم كونها مجرد محاكاة لعطور شهيرة، إلا أن أسعارها تفوق أسعار عطور منديس بمراحل، و جودتها تقل كثيرا عن عطور منديس.

لكل ما سبق أرشح لكم تجربة العطور التالية من باقة عطور Mendes علما بأن موقع عطور منديس يقوم بالشحن لمعظم بلاد العالم و تجدون الرابط في نهاية المقال لمن يرغب في إلقاء نظرة.

عطر رقم 317، عطر يشبه إلى حدا ما عطر Tygar Bulgari، رائحة بحرية عشبية ممزوجة بروائح الحمضيات الإيطالية. رائحة العطر كنزهة على شواطيء صقلية مع إطلالة على حدائق الموالح و الحمضيات. ثبات عطر مندس 317 حوالي 5 ساعات على الملابس أو أكثر، و الفوحان جيد جدا خلال أول ثلاث ساعات.

عطر رقم 103 رائع جدا لمن يحبون رائحة عطر نيرولي بورتوفينو من توم فورد. رائحة أزهار البرتقال و أعشاب خضراء في إطار بودري و صابوني. الملفت للنظر أن عبير عطر مندس رقم 103 يدوم أطول من عبير عطر توم فورد نيرولي بورتوفينو على الملابس و على البشرة! عطر رائع جدا في الصيف و الشتاء على السواء.

عطر رقم 129 توابل و صموغ عطرية. رائحة بخورية تابلية في إطار كريمي ناعم. حتى إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون عطور التوابل و البخور، فهناك فرصة كبيرة أن يعجبك هذا العطر.

عطر رقم 55 يحملك إلى أجواء المروج الخضراء و نسيم الربيع في الريف الإنجليزي. عطر كلاسيكي أنيق لعشاق عطور الأعشاب الخضراء مثل الروزماري و الطرخون و الريحان .. إلخ

عطر رقم 109 رائحة الورد مع العنبر و التونكا. رائحة تجمع ما بين الروائح الحلوة و المرة في إطار غامض مثير شديد التناغم. يناسب الرجال و النساء على حد سواء. ثبات العطر و فوحانه جيد جدا.

لشراء أي من عطور مندس قم باختيار العطر الذي ترغب عبر رابط موقع عطور منديس ثم استخدم خدمة الشراء عبر الواتساب. (موقع منديس يشحن لمعظم بلاد العالم)

شراء عطور مندس عبر الواتساب

أسعار عطور مندس الرقمية حوالي 20 دولار أمريكي للزجاجة سعة 50 مل وقت كتابة الموضوع. و أعتقد أن المجموعة الحصرية التي ستصدر مطلع عام 2022 بالتعاون مع العطرجي كريستيان بروفنزانو قد تكون أغلى ثمنا!

14 رأي حول “تجربة عطور منديس المرقمة”

  1. السلام عليكم
    اخبارك يا أستاذ نور يارب تكون بخير
    انا متابع مقالات عن العطور من زمن وكل ما أقرأ مقال من مقالاتك عن عطر اشتاق لتجربته وكان فى مقال عن عطر فيريدى من اورتو باريسى اتشوقت لتجربته ولكن سعره مرتفع ومكنتش اقدر اشتريه وعندما تعرفت على عطور مندس وشاهدت قائمة العطور الموجودة لديهم فوجدت عطر فيريدى فقمت بطلبه وشراءه وهو فعلا عطر جميل ومميز ممكن تقولى تجربتك عن هذا العطر اذا كنت قد قمت بتجربته من مندس وما مدى محاكاته للعطر الاصلى

  2. السلام عليكم كيف حالك استاذ نورانيوم
    ياخي عندما دخلت الموقع وكتبت بشريط البحث ارقام العطور الي اريدها
    يكتبلي ما فيش نتيجه مطابقه
    هل العطور المعروضه بالصفحه الاولى هي المتوفره فقط؟

  3. أهلا و مرحبا بك أخي الكريم رمضان. شكرا على دعائك و كلامك الطيب.

    للأسف لم أجرب العطر النظير أو المقابل من باقة عطور مندس و الذي تسأل عنه.

    تقبل خالص الود

  4. أهلا و مرحبا بك أخي الكريم ياسر وحيد

    بعد سؤال القائمين على موقع عطور مندس، أفادوا بأن معظم العطور في الكتالوج الرقمي متاحة و إن لم ينشر موضع مستقل لها.

    كيف تشتري منهم إذن؟ أفضل و أسهل طريقة قم بإضافة الرقم التالي إلى حساب الواتساب الخاص بك، و تواصل معهم و إن شاء الله تجد ما يسرك و قل لهم أنك ترغب في خصم لأنك من أعضاء موقع عطر دوت إنفو

    الرقم:

    00201090023370

    يمكنك تغيير 00 إلى + إذا لم يتعرف الواتساب على الرقم

    تقبل خالص الود

  5. شكرا أستاذ يورانيوم

    لاحظت في المدة الأخيرة شركات مصرية تنسخ كثيرا من العطور العالمية، وتكاد تتشابه في العطور المستنسخة، وكذلك الأسعار، وإن لم تتح لي شخصيا تجربة بعض من عطور هذه الشركات، ومن هذه الشركات:

    – sevilla
    – grags fragrance
    – mendes

    وسؤالي للأستاذ يورانيوم ولمن لديه تجربة مع هذه الشركات أو بعض منها:

    – ما مدى جودة الزيوت العطرية المستخدمة؟
    – ما مدى دقة المحاكاة؟
    – وأي هذه الشركات الثلاث أجود؟

  6. عفوا أخي الكريم (عابر سبيل)
    قمت بتجربة عطور مندس و كذلك عطور أثينا، و صراحة أعجبتني عطور الشركتين.
    مدى جودة الزيوت: جيدة جدا (مثلا أفضل من عطور الرصاصي و أجمل إلى آخر القائمة)، لكن أنصح بإستخدام العطور بعد شهر على الأقل من تاريخ تعبئة الزجاجات
    مدى دقة المحاكاة: تقريبا 90%

    تقبل خالص الود

  7. تحية عطرة .. لجميع محبي العطور ..
    عطور المحاكاة .. سابقاً .. كانت منبوذة .. من محبي العطور .. المعتمقين بها ..
    مع ارتفاع الاسعار .. يلجأ البعض .. لعطور المحاكاة ..
    جربت .. بعض عطور المحاكاة .. ذات جودة جيدة وجميلة .. وهي بديل لعطور .. ماركات مرتفعة السعر ..
    اتوخى شراء عطر المحاكاة .. إذا كان سعر الاصل قريباً منه ..
    الشركات المحلية والعربية .. لأنتاج العطور .. كثيرة جداً ..
    والعلامات التجارية الجديدة .. كثيفة والتنافس في السوق .. شرس ..

  8. موضوع مهم جدا وشكرا اخي نور على تذكرتنا بوجود شركات مصرية مصنعة للعطور بجودة مناسبة بصراحة الواحد بسبب طول فترة الغربة لا يكاد يشتري أي شيء من مصر ولا يتابع اخر تطورات الصناعة المصرية في أغلب المجالات اللهم الأجهزة الكهربائية والسلع التي لا نقوم بشرائها من الخارج مثل مواد البناء وخلافه وبصراحة انا متشوق جدا لتجربة منتجات الشركات المصرية بصفة عامة ومنتجات منديس بصفة خاصة بعد ترشيحك لها ولكن المشكلة الحقيقية أن الشركات المصرية لازالت غير قادرة على تحقيق معادلة الربح المنطقي عند البيع لخارج البلاد وبصراحة اتوقع مضاعفة السعر حال طلب أي منتج لتوصيله الى الكويت مثلا حيث أقيم حاليا وده موضوع يحتاج لتركيز وجهد أكبر من المصنعين الوطنيين وياريت لو حضرتك بتتكلم معاهم تنبههم للموضوع ده أعداد المصريين المغتربين بالملايين ويمكن للشركات المصرية الاعتماد عليهم وحدهم بعيدا عن السوق المحلي المصري في تحقيق مبيعات وأرباح غير عادية … كمثال مع انه بعيد شوية عن العطور لكن شركات الأطعمة المحفوظة والمعلبة المصرية تحقق نجاحات مبهرة في الاسواق الخليجية وتحافظ على المنافسة بأسعار أقل كثيرا من المنتجات الصينية والاوروبية تشجع على شرائها

  9. لا أثق –دوماً- بدور / محلات التركيب او المحاكاة ( سميها زي ماتسميها) بسبب التاريخ معها في عدم الجودة والبقع على الملابس والاسترخاص وخطية العطر والخ … ناهيك عن المواقف المحرجة والمخزية التي تعرضت لها مثل : ” الريحة دي رخيصة أوي يا نجم” ، ” بطل تهطل أكل على لبسك زي العيال الصغيرة ” ، ” أنت جيوبك الأنفية طبيعية ؟ ” ، ” شغل ضيق أوي ” ، ولكن لايعني ذلك أني لم أنال شئ إستحق المديح ، فبعضها كان جميل وإن كان ذو جودة قليلة.
    في الحقيقة اتجهت لتجربة دار منديس بعد فيديو كان عمله الأستاذ نور عن الدار من حوالي 8 او 9 شهور، أثق في رأي نورانيوم كثيرا، و أيضا مما شجعني على ذلك عدة عوامل منها :
    -تقليل النزف المالي ( الفلوس ..الفلوس..الفلوس ياعزيزي)
    -مقاطعة بعض الشركات بعينها ( احدث ولا حرج مابين القوسين)
    -الزيادة غير المبررة لأسعار العطور عامة وخصوصا بعضها اللي كانت لها سمعتها وأصبحت رائحتها أو أدائها دون المستوى، تبعت ايميل تقوله أسعاركم كده ليه ؟ فين الأداء ؟ انتم غيرتم صياغة العطر ؟ يقولك السوق والمواد والخام وزهرة الداندليون وخام برنت والاقتصاد والعالم والعلمين و…و… أو شركة تانية ترد عليك : صح بس هانكر ! أو الأغلب : مش بيرد خالص ! طيب ، وفي الآخر وانا مالي يالمبي؟ هو الحوار ده مش هايخلص؟!
    عموما، بدأت التجربة ب 6 عطور محاكاة من المجموعة الرقمية ( ديسمبر 2021) التجربة مدتها 8 شهور من مجموع 11 عطر + 4 عينات جات على مرحلتين :
    المرحلة الأولى:
    -كالان من دي مارلي : عارف ريحته كويس ، الريحة مطابقة بنسبة هايلة ، الأداء زي العطر الأصلي ( اتلطش مني أول يوم استخدمته).
    -أوشيانا من روجا: جالي بالغلط مكان عطر تاني ، لم أشم الرائحة الأًصلية ، لكن الصرف واضح ، تدريج النوتات واضح ، أداء متوسط لكن ذو رائحة صيفية فخمة ، استخدمته مع بداية الصيف( اتلطش مني زي أخوه قبله بس كنت استخدمت منه حبة حلوين).
    -رويال عود من كريد : كنت عاوز أخد فكرة عن العطر وشميت بعد كده الأصلي ، نسبة مطابقة ممتازة لكن الافتتاحية في المحاكاة نقصها حاجة ، نفس الأداء المتوسط و الثبات المتوسط للأصلي وريحة الخشب المبلول المخلط بمسك.
    -بلو سفاير من بودسيا : عطر ثمنه ثقيل على الجيب ،شميت العطر الأصلي وقلت ياجماله .. بعدين أعض على لساني من السعر أقول ربنا يبارك للي هايرتديه. لكن لا يسعني غير أن أقول شكرا منديس ، الأداء متوحش فعلا مثل النسخة الأصلية . لا استطيع تمييز نسبة المطابقة لاني شميت بلو سفاير مرة واحدة ، لكن استقرار العطر مماثل للغاية.
    نوار دي نوار من توم فورد: كافي و و افي خلطة السعادة السودة في شكل ازارة مختلف.
    كلايف كريستين 1872 : ريحة الجنينة الخضرا الحلوة اللي مليانة ورود وحمضيات وشجر اللي شميتها من سنين ، لكن اتقلي مؤخرا من زميل كان عنده العطر الأصلي إن الأداء أقل من الأصلية والجودة أقل وإن كانت مرضية.

    ** انطباعات أولية :
    -البريزنتيشن محتاج شغل ، لكن ده شئ مفهوم في البداية لتقليل التكلفة على العميل وتقديم عرض سعر ( أقترح وجود إصدار خاص لعشاق جمع القنينات أو المهتمين بالشكل الخارجي على الأقل للعطور الخاصة بالدار كبداية ) .
    – الأتومايزر كان بعافيتين شوية في الطلبية الاولانية خصوصا للزجاجات ال 55 ملل بس بعد كده إتظبط للأفضل.
    -نرتب أولويتنا عشان عنده حاجات كتير وفيه عروض بتنزل على حاجات كتير ،عشان مانخرجش من نقرة نقع في دحديرة.
    -المواد المستخدمة متكلفة ونضيفة مش رخيصة، لكن ده مش شرط إنك تاخد الأصلي مية في المية ، الفكرة عاملة زي لفة الهدية ، “جيزا شون” -مثلاً- لف الهدية بالطريقة دي و المعلم بتاعنا لفها بطريقة تانية ممكن شكل الفيونكة اللي على اللفة الاولانية مختلف عن التانية لكن في النهاية الهدية بتوصل لصاحبها، مما يستدعي أن أتفق مع نورانيوم أن نسبة التطابق تصل إلى 90 % في الأغلب.
    – الشحن الدولي صفقة غير مربحة 🙁
    أرجو المعذرة للاطالة
    الإكثار إضجار
    للحديث بقية

  10. انتظرت قدوم صديق من مصر لحمل الطبية الثانية ، أحاول أن أقتصد قدر الإمكان في موضوع الشحن الدولي، كانت التجربة الثانية في يوليو 2022 مع 5 عطور و 4 عينات :
    -مونتباكو (الاصدار العادي) من اورموند جين : كنت بقرأ مرة في النوتات اللي مستخدمها العطرجي في تحفته دي ، فيه نوتة اسمها ( الهواء الجبلي )!! على أساس انه بيعبي لنا الهواء في ازايز ويبيعه ، فلما جربت العطر من ميندس لاقيته متطابق بنسبة هايلة مع الأصلي ماعدا حتة الفريش يمكن بتاعت هوا الجبل اللي في الافتتاحية ، ههههه ،العطر بأداء مماثل للأصلي ويمكن أفضل شوية .
    -بيتش هت من أمواج : أنا جربت العطر االأصلي قبل كده ، هو حلو وأداؤه قوي جدا ، بس الريحة رغم نقائها و النعناع الفريش اللي طالع منها مدفعش فيها المبلغ المطلوب ثمن ليها، أحب أسجل هنا إن نسخة منديس مقاربة جدا للأصلي بأداء نووي زي الأصلي
    -عطر كوستا ازورا نسخة البارفوم : نسخة جميلة من العطر الاصلي بأداء أقل ، يمكن العطر محتاج تعتيق .
    -بلاك جولد من اورموند جين : أنا لم أشم هذا العطر من قبل ، لكن كنت أبحث عن عطر استخدمته من 7 أعوام اسمه التيمت من دار بالديزاريني ، البائع قلي بطل ينزل ولو عاوز حاجة شبهه فيه عطر اسمه بلاك جولد ، لكن بسعر نيشي ،الكلام ده كان يمكن بقاله أكتر من سنة ،ثم جاءت الفرصة على طبق من فضلك للتجربة من دار منديس ، وبالفعل وجدت التشابة قائم جدا في قلب و قاعدة العطر يالمنتج الذي أبحث عنه ، فا مصمم العطرين واحد ” جيزا شون” ، العطر فخم و ذو أداؤه فوق المتوسط وفوحانه متوسط .
    تاباروم من كريد : لم أشم العطر قبل ذلك ، أردت أن أخذ فكرة عن العطر ، لاحظت التدرج العطري بداية من لمسة الحمضيات مرورا بالجنزبيل إلى التبغ مصحوبا بلسمة عشبية من الباتشولي ،رائحة -بالنسبة لي- جميلة رغم إنها كلاسيكية نوعا ما بأداء متوسط وفوحان متوسط
    -عينة من عود فور جريتنس من انيشيو : لم أجرب العطر الأصلي ، توليفة مكررة بالنسبة لي من العطور القائمة على العود وتوليفته مع الزعفران وجوزة الطيب ، لكن ملاحظ أن السائل العطري متكلف و إن الأداء قوي جدا .

    لا أضيف شيئاً كثيرا عن الانطباعات الاولية غير أني أؤكد أن فعلا العطور مقاربة للأصل بدرجة ممتازة و أن خامات العطور ليست بالرخيصة .
    أتوجه بخالص الشكر لورانيوم لتعريفه بالدار – وليست هذه السابقة الأولى له- بصراحة الأجمل في العطور اللي جربتها كان الثلاث عينات المتبقيين اللي ماكلمتش عنهم ودول جاءوا بالصدفة . اتصلت برقم الجوال الموجود على الصفحة بحيث إني أظبط موعد التسليم للطلبية بحيث يوافق موعد الأخ اللي اصطدته عشان يستلم الطلبية ، فا يبدو إن الاستاذ محمد جاد هو اللي رد على المكالمة ولم عرف إني بتكلم من بره مصر ذوق منه بعتلي عينات من عطور دار ميندس – مش محاكاة- :
    -ميندس مان : تكلمت عنه في تعليق داخل منشور منفصل
    – جريفن
    – رادوبيس
    لكن ، الموضوع طلع حكاية تانية
    شكرا أستاذ محمد جاد
    دمتم بخير

أضف تعليق

هل تبحث عن عطور طيبة الرائحة تناسب معظم الأذواق مع أسعار لا تقاوم؟ عطور منديس تقدم شحن سريع لدول مجلس التعاون الخليجي و مصر: يمكنك التواصل معهم عبر الواتساب أو التليغرام، إضغط هنا للتعرف على عطور منديس