عطور بيير جيوم باريس Pierre Guillaume Paris

مراجعة عطور بيير جيوم باريس Pierre Guillaume Paris

بيير غيوم مُصمم عطور فرنسي، بدأ أول أعماله العطرية في عام 2002، ويحمل في جعبته أكثر من 100 عطر صممها هو بنفسه. يملك البراند المشهور Phaedon Paris، ولديه ماركة عطور أخرى كانت تدعى Parfumerie Generale و أصبحت الأن تباع تحت مسمى العطور المرقمة ضمن باقة عطور Pierre Guillaume Paris.

تنقسم عطور بيير غيوم إلى عدة مجموعات تحملُ كل منها تسمية مُختلفة وهو ماجعل مسألة البحث عن عطوره تبدو نوعاً ما مشوشة ومتشعبة، ولِكون العطور التي أصدرها كثيرة لذلك أخترت مجموعة من عطوره من مجموعات مختلفة للحديث عنها في هذا المقال للتعريف بها وإلقاء الضوء عليها.

مراجعة عطور Parfumerie-Generale من بيير جيوم باريس Pierre Guillaume Paris

‏عطر PG02 Cozé: من عطور التبغ
المُميزة والمُريحة، الزاخر بنوتات تُحيطهُ من كل حدب وصوب من الأعشاب والأخشاب والتوابل زادتهُ جمالاً وإزدانَ وقاراً في توليفة غريبة ومعقدة بعض الشيء تكللت برائحة متفردة وغير مكررة.
العطر مزيج من أوراق القنب الندي الأخضر والفلفل الأسود والباتشولي وحبوب القهوة والكاكاو وخشب الأبنوس هولاء جميعاً قد وضعوا في وعاء من أوراق التبغ الجافة.
رائحة العطر تشبهُ كثيراً رائحة جاكيت فاخر من الصوف قد تشبع برائحة دخان الغليون لمُدخِن مُفرط في التدخين، تفيضُ أنفاسهُ وملابسهُ وكل حواسه بهذهِ الرائحة الذكورية المُعزَزَة بإطار من الفانيلا يستطيع أن يشمها كل من أقترب منه، ويلتقطها كل من مر بجانبه.

عطر PG2.1 Cozè Verdé: رائحة الكاكاو هي المسيطرة في هذا العطر مع الباتشولي، وهذهِ الثنائية تشبه كثيراً تلك الموجودة في لينستانت من غيرلان، ولكن وجود أوراق التين وخشب الأرز في هذا العطر يجعلهُ بعيداً عن التشابه في مُطلق الرائحة مع غيرلان، عطر جميل لكنهُ بريء ذو ثبات جيد وفوحان متوسط.

‏عطر PG03 Cuir Venenum: عطر ليس لهُ أي علاقة بالجلود كما هو واضح من تسميته، بل هو عطر يفيض بالورد وأزهاره وأما الجلود وخشب الأرز والمر فليس لهم تلك الأدوار الكبيرة التي تُذكر، عدا إنهم يشكلون تدعيماً خفياً للورد مع بروز العسل والمسك في نهاية العطر بمصاحبة الورد الذي كان مُهيمناً على رائحة العطر بصورة كبيرة، أعتبرهُ النسخة المخففة لعطر روز فلاش المُركز من تاور بل وأراهُ أجمل لهذا السبب، فرائحة العطرين متشابه جداً، ثباتهُ وفوحانه بصورة مُرضية جداً.

عطر PG8.1 L’ombre Fauve: عطر الظل البني كان أحرى بهِ أن يكون الظل الأخضر وذلك للهالة الكبيرة للباتشولي الندي الأخضر المُغرق في راتنج الجاوي والفانيلا ليكتسب صبغة بلسمية حلوة غير مفرطة تطرب لها الأنوف فرحاً بتوليفة يحيطُ بها العنبر والمسك، العطر هو نسخة أخرى من كورمانديل من شانيل ولكن تم الإستعاضة بالجاوي والفانيلا بدلاً من الشوكلاتة البيضاء التي في كورمانديل، عطر مُفرح ومبهج ذو ثبات وفوحان ممتازين.

عطر Monsieur: المستر أو السيد، عطر رجالي شرقي بلمسة فرنسية يعتمد في توليفته على أرث الثمانينات المُتمثل بالثقل النوعي الذي كانت تلعبهُ عطور الأخشاب والتشيبر ولكن بإسلوب عصري يواكب الحداثة بمزيج من الباتشولي الأرضي الغباري الذي كان لهُ دور محوري كبير واللبان وأخشاب الأرز والصندل، العطر أراهُ على نفس النسق والتسمية للعطر الشهير مسيو من فردريك ميل خصوصاً في التشابه الكبير لرائحة الباتشولي المستخدم في كلا العطرين والتي كانت مُسيطرة فيهما بشكل كبير.

عطر Liqueur Charnelle: عطر تميل رائحتهُ لرائحة المشروبات الكحولية المُكونة من الفواكة والمُتمثلة بشراب الكونياك متمازجاً مع التبغ والفلفل الأسود وخشب الأرز. رائحة الفلفل الأسود أخذت لها زخماً واضحاً في العطر ولكن بإيقاع مضبوط وهو ماجعل العطر يبدو قريباً جداً برائحتهِ للعطر الشهير سبايس بومب، وأيضاً بشكل أوضح لعطر Bois Dorè من فان كليف & أربل.

عطر Mécanique du Désir: افتتاحية معدنية هادئة تختصر لك تعريف مُركب الالدهيدات الذي أشتهر إستخدامهُ في أغلب عطور شانيل، ولكن مع الشعور بعدم وجود تلك اللمسة الصناعية المعدنية المعروف عنها بنشوزها عندما تدخل في تركيبات العطور. العطر يُشعرك برائحة نظافة، أو عطر بدون رائحة هكذا يبدو في المقدمة ناعم ومُسالم، لكنهُ لايلبث أن يبرز أنيابه ومخالبه بعد مرور حوالي الساعة بإتكائه على قاعدة جلدية محاطة بلمحات باودرية من البنفسج، عطر فيه من التشابه في فكرته مع عطر ميتالك من توم فورد، ولكنهُ خالي من تلك الرائحة السكرية المُغثية الموجودة في ميتالك.

والأن إلى التقييم العام لهذا البراند، ولعطوره بصورة خاصة، بدايةً كان أختياري لهذهِ العينات من العطور عشوائياً رغم إن هناك عطور أخرى كثيرة جداً لم يحصل لها شرف المشاركة في هذا التقييم وقد يكون ذلك فيه غبن نوعاً ما للعطور الأخرى، ولكن بالمجمل فالعطور ذات توليفات رائعة وروائح مختلفة تتناسب مع مختلف الأذواق وتلبي رغباتهم حتى مع وجود ذلك التشابه الكبير في الروائح بينها وبين عطور أخرى معروفة ولكن هذا لاينقص من شأنها ولايلغي من أعتبارها، بل يعطي خيارات أخرى كثيرة لنا لإختيار العطر الأجدر ذات السعر الأفضل في ظل المنافسة المحمومة والشرسة بين جميع شركات العطور، وكل مانحتاجه لكي نختار العطر المُناسب هو أن نجرب ونجرب حتى نتيقن بإننا قد وصلنا الى اللحظة الحاسمة للشراء، قد تتاح لي فرصة أخرى للحديث عن أهم عطور هذا البراند الأخرى، أو قد نسمع من لديه تجارب وترشيحات لم أذكرها تُغني المقال وتُثري الهدف المخصص من أجله.

ملحوظة: مجموعة العطور المرقمة كانت تدعى Parfumerie Générale قبل عدة سنوات.

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

أضف تعليق