جيرلان والعطور الرجالية الكلاسيكية

جيرلان ولعبة الإدمان.

فما أن تقع في شِباك أحد عطوره، حتى تجد نفسك ومن دون سابق إنذار قد وقعت في شِراك عطوره الأخرى التي لاتستطيع الإفلات من حبائلها، ولا الإنفكاك عن مقاومة جاذبيتها، ولو بعد حين، كما وقعتُ أنا من قَبل، وكما وقعَ من قَبلي وبعدي الكثير في غرام هذهِ الأيقونات الخالدة.

أربعة جواهر مُضيئة قد وَضعت بصمتها الكبيرة في عالم العطور على مدى عقود مُتتالية، كانت ومازالت تُتحفُنا بها هذهِ الدار العريقة جيرلان، والتي أصبحت مصدر إلهام وإشعاع للكثير في كيفية تعلم فن صياغة وتصميم العطور، شأنها في ذلك شأن العديد من الدورالرصينة في هذا المضمار مثل شانيل، وديور، وإيف سان لوران.

فيتفير، آبي روج، هيرتاج، ولينستانت هي في الحقيقة ليست مجرد عطور، بل هي تُحف رجالية كلاسيكية فاخرة حَفرت تأريخ جيرلان في الذاكرة، وتركت خلفها أثر عميق لايُمحى في نفوس عشاقها، وإرث كبير لايُنسى في تطوير الذائقة العطرية والفنية على حدٍ سواء، فلا يكاد أن تجد مكتبة عطرية كلاسيكية تخلوا أرفُفها من أن تتزين بهذهِ القوارير الثمينة.

عطور أثبتت مع الأيام قيمتها الفنية العظيمة إذا ماأردنا أن نضعها في ميزان المقارنة الشفاف مع الكثير من عطور اليوم من ناحية التقييم العام بينهما، والذي يجب أن يكون بطبيعة الحال بصورة حيادية لالبس فيه، وعين ناقدة ثاقبة لاتُجامل وتُقدم العاطفة على حساب العمل الفني الخلاق، فعند ذلك سوف نجد أنفسنا أمام أيقونات عطرية كتبت لنفسها تأريخاً بحروف من ذهب، وقمم عالية شهدَ لها القاصي والداني من الخبراء والنقاد، حتى أولئكَ الذين لم يكونوا يوماً على توافق تام أو وئام مع روائح عطورها فقد قالوا في حقها كلمة حق وأشادوا بها وبذلك الصرح العملاق الذي قام بهِ جيرلان.

كانَ هناك في خاطري عطران أخران وددتُ أن أضمُهما الى قائمة هذا الرُباعي المَهيب، ولكني أستبعدتهم عن القافلة في اللحظات الأخيرة لأسباب فنية وتقنية.

الأول هو عطر Coriolan الذي للأسف صدرت شهادة وفاته منذُ زمن طويل ولم يَعُد موجود.

والأخر هو الأسطورة الحية Derby الذي أختار أن يخرج بصمت وبمحض إرادته عن هذهِ التشكيلة الرائعة، أرادَ أن ينزوي بنفسه بعيداً، في مكان ضيق ونطاق حصري في أحد زوايا هازورد.

لراغبي شراء العطور الأصلية بأسعار مخفضة يمكنكم الشراء من موقع O2MORNY

رابط الشراء من السعودية و دول مجلس التعاون الخليجي (إضغط هنا O2MORNY-GULF)

رابط الشراء من مصر (إضغط هنا O2MORNY-EGYPT)

تعليقان

  1. من عطور المفضله التي لا غنى عنها الاسطورة لينستانت جيرلان بيرفيوم عطر غارق في الرومانسية والجمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *