عطر 902 من Bon Parfumeur


براند فرنسي حديث تأسس في عام 2017 يُقدم هذا العطر الذي أعتبرهُ مصداقاً حقيقي لعطور روائح المشروبات الكحولية المُصَنعة من الفاكهة الحلوة بتوليفة جريئة غير مكررة، وبصورة مريحة ومُحببة للنفس عبر مكونات نقية هادئة وعذبة من البرتقال والتوابل الدافئة المنقوعة في البرقوق لِتُقدم منذ البداية إيحاءات واضحة عن طبيعة تلك الرائحة.
مقدمة العطر كانت مُشرقة من الزنجبيل والقرنفل تَلفهُم جميعاً رائحة البرتقال التي كان لها دور كبير ومؤثر في بداية العطر لتعطي إنطباعاً عن نكهة حلاوة شراب البراندي المشهور في الجنوب الفرنسي، ثُمَ تبدأ القرفة المغموسة بحلاوة البرقوق بالظهور مع لمحات من التبغ الأصفر لِتُقدم بذلك إيحاءً عن نكهة شراب الكونياك والسيجار المعروفة في صناعة العطور بشكل أثرى الرائحة وزاد من جمالها، ليختتم بالباتشولي والعنبر والفانيلا.
العطر فاكهي تابلي رائع ذو حلاوة فاكهية نبيذية كبيرة في البداية، ولكنها تصبح أكثر توازناً في القلب والقاعدة بعد دخول القرفة والتبغ والباتشولي.

 


العطر كما أوضحت يُمثل رائحة المشروبات الكحولية من البراندي في المقدمة والكونياك في القلب بصورتيهما الفاكهية النبيذية المُحلاة مع وجود التبغ الذي للأسف كانت مساهمتهُ فقيرة نوعاً ما وليست كما كان للقرفة، فلو كان قد أُعطي مساحةً أكبر من ذلك بقليل لكان لي كلام أخر، ولكان للعطر شأنٌ أكبر.
وقد يسأل سائل هل سوف أتعطر لتكون رائحتي كرائحة تلك المشروبات، أو كمن كان في حانة خمور؟ والجواب ببساطة هو كلا، لإنها مجرد روائح ترمز الى طابع الحياة المُترفة في الغرب ولاتحمل بجوانبها تلك النفاذية الكحولية التي توجد في الخمور، أضف الى كل هذا وذاك إنها روائح فاكهية مؤطرة بالتوابل تُناغم تلك الروائح المذكورة.

رأي واحد حول “عطر 902 من Bon Parfumeur”

أضف تعليق