عطر Cuir de Russie الجلود الروسية من شانيل

الأفكار المُقتبسة ليس بالضرورة أن تنتج أعمال مُتشابهة، فقد تكون مُتقاربة، وربما مُتشابكة، ولكن لكلُ واحد منها خطوط متقاطعة ومختلفة عن بعضها البعض، مثلُ حقيبة جلدية نسائية فاخرة من شانيل، ستجد هنالك الكثير منها في الأسواق يحاول تقليدها، ولكن ليس جميعها بذات الجودة، ولانفس تلك الرائحة الجلدية الناعمة المُميزة.

عطر الجلود الروسية من شانيل يحمل نفس الفكرة لعطور الحقائب الجلدية النسائية التي قدمتها دور العطور الأخرى، ولكن جميعها مُختلفة في الرائحة، ومتشابهة في الفكرة والمضمون، رغم إن شانيل كما عودتنا دائماً هي السباقة في كل ماهو جديد، ومن ثم يأتي الاقتباس من الأخرين.

عطر الجلود الروسية من عطور الخلطات الخاصة والقديمة، الذي يحمل معهُ عبق زهري باودري جلدي بشكل مخملي إغوائي مع لمحات كلاسيكية تعكس صورة الفترة التي تم تصميم العطر فيها والتي تعود الى عشرينات القرن الماضي.

الإطار العام لرائحة العطر هو عبارة عن مزيج مُتجانس من الأزهار البيضاء الباودرية والتي يأتي في مقدمتها الياسمين، مع الجلود الباردة الناعمة المحاطة بالألدهيدات، وقاعدة راتنجية بلسمية في تركيبة تحمل معها روح وتوقيع شانيل المعروفة في العطور.

ولإيصال رائحة العطر بصورة مُبسطة، تخيل وكأنك أضفت الجلود الى توليفة عطر شانيلالأسطوري No 5 لتتم بذلك ولادة عطر جديد هو عطر الجلود الروسية، وبصراحة كنتُ سابقاً من المعجبين جداً في عطر No 5 وخصوصاً تلك الأفتتاحية الكلاسيكية القوية للياسمين التي أقف عند حدها ولاأستطيع أن أتقدم أكثر، لأنَ تطورات العطر بعدها تأخذ منحى أنثوي واضح، لذلك فأنَ عطر الجلود الروسية قد حل تلك المُعضلة، فأصبحت رائحة العطر مُتفردة ومُتناسقة، متوازنة وملائمة للجنسين.

هنالكَ عطرين يتمتعان بنفس هذهِ الخصائص الجلدية الناعمة المحاطة بالأزهار الباودرية رغم إختلاف الروائح فيما بينهم وهما:

عطر Cuir Cannage من ديور.

والأخر هو Cuir de Lancôme من لانكوم.

من ناحية الترتيب بالنسبة لي أعتبر عطر شانيل خياراً رائع لمحبي رائحة الأزهار والجلود الهادئة غير المزعجة، وكذلك الثبات والفوحان الهادئ على عكس العطور الجلدية التي دائماً ماتكون قوية وحادة.

وعطر ديور هو الأخر إبداع لايقلُ شأناً عن شانيل، ولكن مع عمق أكثر وقوة في الرائحة.

أما عطر لانكوم فهو مختلف عن العطرين السابقين كونه عطر نسائي بحت، أعتبره خياراً أفضل للمرأة التي تبحث عن السعر المناسب، وقوة الثبات والفوحان التي يتفوق بها على غريميه، وكذلك سهولة أيجاده في محلات العطور.

هذهِ النوعية من العطور (الأزهار الباودرية والجلود) صعبة وتحتاج الى ذوق خاص، وتجربة مُعمقة، ومن ثُمَ التريث والتأني قبل الشراء، لأنهُ كما قيل .. في التأني السلامة.

لراغبي شراء العطور الأصلية بأسعار مخفضة يمكنكم الشراء من موقع O2MORNY

رابط الشراء من السعودية و دول مجلس التعاون الخليجي (إضغط هنا O2MORNY-GULF)

رابط الشراء من مصر (إضغط هنا O2MORNY-EGYPT)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *