عطر كازاموراتي 1888 زيرجوف Casamorati 1888 Xerjoff

Casamorati 1888 Xerjoff

ظهر عطر كازاموراتي 1888 – و الذي يسميه البعض عطر كاساموراتي – من دار عطور زيرجوف في عام 2013 كأحد العطور الشرقية للرجال و النساء.

مقدمة

ليس من طبعي، أن أنسج من الخيال خيوطاً وهمية، وأكتب أشعاراً غزلية، أو ملاحم بطولية، في وصف ومدح الروائح العطرية، رغم أن بعضها يستحق ذلك، ولكني فجأةً! وجدت نفسي مُنقاداً ومنساقاً إلى التغني برائحة هذا العطر الفاخر، الذي يجمعُ مابين الجمال والكمال، والفخامة والثراء، والأناقة والبهاء، و رغم أنني حاولت ذلك مراراً من قبل معهُ وكأنه يأبى ذلك، فخشيتُ ألا أنصفه، كُلما حاولت وصفه، فدائماً ماكان يأتي لي بالجديد، كُلما جَدَ جديد، حتى إزدادت ثقتي به، وتوطدت علاقتي معه، كُلما تعطرت به.

عطر كازاموراتي 1888 زيرجوف Casamorati 1888 Xerjoff

وصف رائحة عطر Casamorati 1888

من عطور العنبر المبهجة والمفرحة والمختلف كثيراً عن ما سبقه وما تلاه، الذي ما أن يتطاير شذاه، حتى تراه يرسمُ بسمة على الشفاه، ويستميل القلوب لهواه. فوجدته واحدا من الأجمل بين أقرانه من عطور العنبر، وذلك لِأسباب واقعية ومنطقية، نابعة من عدة أمور جوهرية، منها فخامته وأناقته، وبهاء إطلالته، وبراعة توليفته، وغنى ونقاء مكوناته،  وملائمته لأغلب الاذواق على أختلاف مشاربها.

توليفة شرقية فاتنه يلتئمُ فيها رباعي مهيب، من العنبر والورد والزعفران وخشب الصندل، بصورة ساحرة غير مألوفة جعلتهُ يقف بين عمالقة العطور الشرقية، التي كتبت أسمها بحروف التميُز والإبداع على جدارن الذاكرة. مصمم العطر كان حاذقاً وبارعاً في إقتباس فكرة العطر من عطور أخرى كانت مكونة من العود والورد والزعفران، فسحب البساط من تحت العود جانباً، وأضاف العنبر بدلاً عنه لتكتمل أضلاع المثلث الشرقي بهذا العطر الرائع الذي يتميز بثبات وفوحان على قدر جمال رائحته الرائعة.

سعر عطر كازاموراتي 1888

حوالي 305 دولار أمريكي للزجاجة سعة 100 مل على هيئة ماء عطر Eau de Parfum لدى معارض العطور الكبرى، و بسعر 260 دولار أمريكي (وقت نشر الموضوع) على موقع فراغرانس إكس الأمريكي مع شحن مجاني و هذا هو الرابط Casamorati 1888 100ml

  • ملحوظة: النطق الصحيح هو كازاموراتي لأنه مأخوذ من اسم دار العطور الإيطالي القديم Casamorati التي أسسها Claudio Casamorati، أما لو كان الإسم إسبانيا فلكان النطق الصحيح كاساموراتي، وهو ليس الحال هنا. و طبعا العلامة التجارية كازاموراتي مملوكة الأن لدر عطور زيرجوف.

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

تعليقان

  1. عوداً حميداً أخونا الطيب الأنيق ، والله إنك من القلائل المميزين
    كازاموراتي يجب على كل محبي العنبر الوقوف عنده وعدم تجاوزه للبراعة المبتكرة في جعل التكوين لافتاً ومميزاً لدرجة العشق .. دمت بود وسلام ولاتعاود القطيعه مرةً أخرى ، تحياتي 😘🙏 .

  2. كواحد غير محب لعطور العنبر الصريح، ١٨٨٨ من أجمل عطور العنبر بالنسبة لى بسبب مزج الورد مع العنبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.