Feu Patchouli Maison Rebatchi

أعتقد أن جزء من السعادة في الحياة أن تحول شغفك لشئ ما إلى واقع وعمل متقن ، و الأروع أن ترضي شغف الآخرين بهذا العمل المتقن .

فو باتشولي ، فلسفة عطرية تجمع توليفة غنية من النوتات العطرية في سيمفونية تحمل في طياتها بنات الفكر الملهم والمؤسس للدار ” محمد ريباتشي” الفرنسي ذو الأصول الجزائرية ، وقد إستطاع أن يمرر تلك الفلسفة إلى مايسترو بارع وهو “برتراند دوشوفور” الذي بدوره توصل إلى معزوفة لا تمل الأنف من الاستمتاع بنسماتها الآخاذة ذات الطابع المشتعل ، والتي تشعل الحواس لكن بهدوء دون أن تحرق مرتديها.

العطر إطار جامع بين الصورة الكلاسيكية والصورة الحديثة لعطور التشيبر في قالب هرمي واحد مما أعطى للعطر كثافة عطرية ملموسة (تحس انه عطر كومبو نوتات) وعمق تحث فيه أنفك لفك شفرات نوتاته العطرية،فرغم الزخم العطري في مكوناته، فالتحول العطري ملحوظ بالنسبة لي ، نوتات تسلم نوتات وتقترن بالأخرى باحترافية شديدة.

فنية العطر في رأيي المتواضع تتلخص في كلمتي التوازن والتناغم وذلك خلال الطبقة الواحدة للعطر و بين طبقات العطر من البداية إلى النهاية ، نوتات شرقية حارة مرتبطة بأخرى ذات طابع خشبي وطحلبي ومن ثم سير في الاتجاه المعاكس بمزج الرائحة الترابية الارضية بشئ من السويتية الدافئة ، مزيج دافئ يدور بك من الشرق إلى الغرب والعكس.

مقدمة العطر مثيرة للاهتمام حقاً، تجد فيها الرائحة السترسية المتمثلة في البرجاموت و البرتقال الحلو مع لمسه من الفلفل الوردي و لمسة فنية متوازنة ألدهيدية لتخفيف حدة المقدمة، ثم ينقلب معك العطر إلى قلب مفعم ببهارات ذات طابع حار مثل القرنفل والقرفة مع لمسة عشبية قريبة لأشجار الفواكه ،بعدها يتدرج العطر إلى ساحة الباتشولي السائد على قاعدة العطر بصورة غير منفرة ولا مزعجة ، حيث تأتي رائحته مصحوبة بلمسة خشبية قادمة من غابة ماطرة و رطبة لكنها مقترنة برائحة بلسمية من المر وعنبرية من العدان و لمسة فنانة و خافتة من الفانيلا.

العطر له طابع رجولي ناتج من وجود الباتشولي ، تم إصداره عام 2018 له ثبات ممتاز وفوحان جيد جدا ، الرائحة مغرية جدا مناسبة لما فوق سن الثلاثين، يناسب أغلب فصول العام خصوصا للمساء ماعدا فصل الصيف ،و أجد أنه صفقة رابحة لعشاق الباتشولي.

دمتم بخير وعافية

رحيم

 

لراغبي شراء العطور الأصلية بأسعار مخفضة يمكنكم الشراء من موقع O2MORNY

رابط الشراء من السعودية و دول مجلس التعاون الخليجي (إضغط هنا O2MORNY-GULF)

رابط الشراء من مصر (إضغط هنا O2MORNY-EGYPT)

تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *