عطر منديس مان Mendes Man

تقييم عطر منديس مان Mendes Man

أطلقت دار عطور منديس المصرية خط عطورها الخاص الجديد بالتعاون مع العطرجى العالمى Christian Provenzano وتجربتى اليوم مع عطر Mendes Man بعد إرتداء كامل. العطر صيفى وحسب تقديرى ينتمى لعائلة محببة لي وهى الأروماتيك الخشبية.

عطر منديس مان Mendes Man

وصف رائحة عطر منديس مان Mendes Man

يبدأ العطر بنفحات فاكهية من البرجموت الأخضر والتفاح الأحمر والهيل سهل تمييزها، لكن نوتة البرجموت تطغى على التفاح فيظهر و كأنه أخضر ( كان تعليق أحدهم عندما شم العطر على) لكن تتضح رائحة التفاح الأحمر أكثر فى قلب العطر. بعد ربع ساعة من البداية المنعشة تبدأ فى الظهور رائحة دافئة هى الزعفران ويعطيها العنبر بعض الحلاوة. يرتبط الزعفران بالباتشولى والجلود فى العطور الفخمة وخاصة الشتوية ويعطى إنطباعات مختلفة، فمرة حار ومرة مدخن ومرة دافئ و مرة حلو كما فى عطرنا هذا. هذه النوتات الثقيلة فى قلب العطر تم تبريدها بواسطة البرجموت والعنبر والورد مما يدل على ذكاء مصمم العطر. تستقر كل المكونات السابقة على أرضية من خشبية مبللة بالعنبر.

أداء العطر كعطر صيفى جيد جدا ويفوح بنعومة والتدرج فى النوتات واضح مما يدل على جودة العطر. خطوة للعالمية من دار مصرية أتوقع لها النجاح بإذن الله.

للتعرف على أسعار عطور منديس إليكم رابط الموقع الرسمي لدار عطور منديس

تحياتى العطرة/ م. على عبد الرحمن

لراغبي شراء العطور الأصلية بأسعار مخفضة يمكنكم الشراء من موقع O2MORNY

رابط الشراء من السعودية و دول مجلس التعاون الخليجي (إضغط هنا O2MORNY-GULF)

رابط الشراء من مصر (إضغط هنا O2MORNY-EGYPT)

3 تعليقات

  1. مسائه نهار ونهاره مساء
    شتائه صيف وصيفه شتاء
    رداءه منعش وانتعاشه رداء
    لكل وقت فهو للبرد والحر دواء
    رسمي رياضي عصري
    في افتتاح النسمات
    تفاح وهيل للرسمية
    برغموت للرياضية
    الزعفران احاط به العنبر
    في نهاية الافتتاح
    بنيت معزوفته على اوتار العنبر والفانيليا لتكون جواب الغناء
    غريب غربي
    قريب شرقي
    وهو للرجل الحالم
    عنوان الشجاعة
    عطر (ميندس مان) من دار ميندس

  2. كريستيـــان بروفينزانو ….
    صائغ عطور من العيار الثقيــل ….. أو كما يقال صاحب أنف عطري مخضرم …..
    متذوق … مبدع … محنك …. بارع
    يمتلك في سجله الحافل الكثيــر من العطور المميزة التي وقام بصياغتها و التوقيع عليها في أشهر دور العطور العالميــة مثل ” بوديسيا ذا فيكتوريس و كيليــان و كلايف كريستيــان و فراجرانس دو بوا و جو مالون و نيشانيه و ترك بصمة عميقة مع دار بنهالوجينز و غيرها الكثير من دور العطور كما أنه يمتلك خط إنتــاج عطري خاص به ”
    الإعلان عن التعاون مع عطار عالمي زي ده في إنتاج عطور خاصــة بدار ” مينديس ” موجهة للمستهلك العربي أثار فضولي بشدة لمعرفة نتاج ثمار هذا التعاون …
    البدايــة مع تجربة عطر ” MENDES MAN” الذي سبق صدوره رسمياً الإعلان عن نسخة تجريبية منه تحت مسمي 9500 كأحد العطور الموجهة إلي الإستخدام الصيفي …
    أتطلع إلي تجربة عطر خارج عن الإطار التقليدي للعطور الصيفيــة …. و بالفعل فقد قمت بطلب سامبل لتجربة العطـــر ….و تششششششششت ….
    إفتتاحيـــة من رائحة الحمضيــــات .. ممزوجــة برائحة فاكهيــة هي أقرب إلي التفاح …. و تغلفها رائحة عشبيــة عطرة ، من الواضح أن مقدمة العطــر تم إعدادها بعنايــة لإضفاء طابع لطيــف منعش عند الإستخدام …..
    و لكن علي ما يبدو أن هذا العطر يقوم بتفكيك نفســـه ليظهر بإطلالتين عطرتيــن مختلفتيـــن ….
    فعقب ظهوره بهذه الإطلالــة المنعشــــة مع بدايـــة رش العطــر …. فإن هذه الإطلالة تبدأ في الإنحســـار لتظهر مرحلــة أكثر رصانــة بظهور مزيــج من رائحتي العنبــر و الباتشولي مع نفحات خفيفة من نجيل الهند مع الجلود كتلك التي تظهر بكثافــة بعطر دارك لورد باي كيليـــان ….
    كانت مخاطرة أن يعتمد السيد / كريستيان علي مثل هذه النوتات الداكنــة في عطر صيفي … و لكنــي أري أن توظيف هذا المزيج تم بصياغة متقنة …. علي نحو ما جعل العطر مناسب للإرتداء في الصباح و المساء ( في الواقع أري أن أنسب توقيت للإرتداء هو بعد عصر يوم صيفي حيث يمكنك الإستمتاع بشخصية العطر المنعشة حتي بلوغ المساء ليتلون العطر بحلته الليلية الأنيقة )…
    بصراحة تعجبني الشخصيــة الرصينــة من هذا العطــر التي تظهر بعد فترة من الإرتداء … و لكن مهلاً …. بماذا تذكرني قاعدة هذا العطر ؟
    في عام 2001 تم إنتــاج واحداً من أكثــر العطور الأنيقــة التي أعدت إستخدامها وهو عطر ” دنهيــل إكسنتريــك – Dunhill X-Centric ” ذو الزجاجة الزرقاء و الغطاء القلاب ، عطر راقي جداً و جذاب … كنت معجب به كثيراً رغم إنجذاب الذوق العام في هذا الوقت إلي شقيقه دنهيــل ديزايــر الأحمر ….
    عطر مينديس مان يشبه إلي حد مــا عطر ” دنهيل إكسنتريك ” ولكن بمقدمة منعشة و بدون الرائحــة الصناعية الموجودة بهذا الأخيــر ..
    و بالنسبــة للأداء فإن ” مينديس مان ” يمنحك أداءاً مرضياً بالنسبــة لهذه الفئــة من العطـــور و يبدو أنه مصمماً ليقاوم الأجواء الحارة لفترة لا تقل بأي حال عن ستــة ساعات ….
    تجربــة العطـــر مرضيـــة إلي حد كبير بسبب التنقـــل بين مراحل العطــر و الإحساس بأنك تستخدم عطر متنوع في مكوناته ليجعل إرتداؤه مناسباً في عدة مناسبات و أوقات مختلفــة …
    العطر خرج عن إختزال العطور الصيفية في الأجواء الكولونيــة و قام بتوظيف الحمضيات في مقدمة العطر لتؤدي دور محدد ثــم الإفســاح لباقي مكونات العطــر لتأخذك إلي مود عطري مختلف …
    أتمني أن يتم تطويــر العطر مستقبلاً بإضافـــة نوتات ناعمة للعطر تعمل علي دمج نوتات المقدمة مع القاعدة لإضفاء المزيد من التجانس علي هذا المزيــج العطري …
    تقييم العطر : تجربة مرضية و عطر متوازن سهل الإرتداء طوال العام و أداء جيد فوق المتوسط بسعر مقبول… ( عطر يستحق الشراء)

  3. جربت عينة من العطر ومن جماله والله خلصتها في يوم واحد
    قد لاتكون العينة كافية أحيانا للحصول على نتيجة نهائية ، ولكن أرى إبداع من دار مصرية عربية حديثة تسعى بكل قوة لوضع اسمها في قائمة اهتمام عاشقي العطور.
    لا أضيف كثيرا على التعليقات السابقة ، الزملاء وفوا الصراحة، أرى أن فكرة وتصميم العطر يمنحان للمرتدي كل مايتمناه من حيث جمال الرائحة والأداء ، مقدمة العطر الجميلة التي تتغلل وتدرج إلى القلب ومن ثم القاعدة تقول : أنا عطر كل يوم أنا عطر كل الأوقات .
    لا أدري، قاعدة العطر من فخامتها ذكرتني بقاعدة عطر اليسيوم العنبرية الرمادية !
    عطر آمن وجميل ويستحق التجربة
    دمتم معطرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *