Pasha de Cartier Parfum عطر باشا من كارتيه نسخة البارفوم

هذا المقال إهـداء إلى أحد التعليقات على مقال نوارنيوم  ” عطر باشا من كارتير للرجال” https://aperfume.info/2010/perfume/pasha-perfume-cartier/

التعليق كان في عام 2016 بواسطة أحد الأخوة يحمل اسم ” صافي” ، التعليق يحمل معه قصة جميلة مع العطر في نسخته الأولى الأو دي تواليت ، أنا أشارك “صافي ” عشقي لهذا العطر منذ الصغر إلى الآن،  هل مازلت يا ” صافي” تعشق هذا العطر ؟ إلى محبي الإصدار الأول من عطر باشا ، إلى محبي العطور بحلة جديدة عصرية، هذا العطر لكم.

قلما أجد في التعديل على العطور الأيقونية ما يستهويني، أشعر أنها عملية قد تخضع للإستنساخ والتسويق للعطر لجذب شريحة أكبر من العملاء لإرتداء العطر. أحياناً أقول لنفسي لو كانت النسخة المعدلة هي الأفضل لكان تم تسويقها منذ البداية ، ولكن يبدو أن النقطة الأخيرة لا تصلح للتعميم و أن وجهات النظر المختلفة قابلة للطرح بإختلاف الظروف و الزمن.

عطر باشا من كارتيه”البارفوم” يؤكد أن علاقة العشق من الممكن أن تستمر للأبد مع خط إنتاج باشا الذي بدأ من نسخة الأودي تواليت. لا أعرف كثيرا عن مصممة العطر ” ماتيلدا لورين” ، قرأت في أحد التعليقات من خلال المنتدى على عطر آخر لها من كارتييه أنها كانت لها تجربة فاشلة في ” جيرلان” ، لكن يبدو أني لا أستطيع أن أرى هذا الفشل في نسخة العطر هذه.

ما حصل مع نسخة الأوي دي نواليت هو مايحدث- عذرا للتشبيه- في تعديل السيارات بما تضيفه من دلالة على شخصية قائد المركبة و يميزها على الطريق من بين الآخرين.

مع رشة العطر الأول تشم رائحة كحولية دافئة مخالطة لشئ ما من الأخشاب ، ومن بعد لحظات تاتي خلفها رائحة بلسمية عنبرية جميلة قد تكون ناتجة عن خلط اللابندوم مع الفانيلين أو التونكا ، تنتظر قليلا ليأتي الصندل الذي كان في النسخة الأولى ولكن هنا بصورة عنبرية كريمية مكثقة ليحيط القلب العطري العنبري الخشبي الدافئ  لتجد نفسك محاط بالهيكل الخارجي الفوجيري لعطر باشا ولكن بإيقاع مختلف ونبض دافئ.

العطر لايصلح لقيظ الصيف ، أرى أنه لديه هالة عطرية لمرتديه أوسع من نسخة الأودي تواليت ، يميل إلى الرسمية أو شبه الرسمية ولكن لا ضير أيضا من إستخدامه في إطار غير رسمي  ، أيضا يستهدف العطر نفس فئة العمر الثلاثينية رغم اللمسة العصرية فيه ،رائحة غنية تلقى في الأغلب إعجاباً من المحيطين ،له ثبات فوق المتوسط و وفوحان جيد في أول ساعة ، لكن ينصح بالتجربة قبل الشراء .

تقبوا التحية العطرة .. رحيم

 

تعليقان

  1. شكرا يا غالي على تسليط الضوء على هذا الاصدار

    لم أحربه بعد، فلم اتحمس لتجربته بسبب أنني من مناهضي سياسات العبث بالعطور القديمة و استغلال شهرتها لبيع عطور جديدة.

    إن أضيف تعليق جديد بعد التجربة

    تقبل خالص الود

  2. شكرا ياحبيبنا على مرورك الكريم ، أتمنى أن ينال العطر استحسانك فأنت صاحب ذائقة عطرية يعتد بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تبحث عن عطور طيبة الرائحة تناسب معظم الأذواق مع أسعار لا تقاوم؟ عطور منديس تقدم شحن سريع لدول مجلس التعاون الخليجي و مصر: يمكنك التواصل معهم عبر الواتساب أو التليغرام، إضغط هنا للتعرف على عطور منديس