عطر بيكوفايا داما Pikovaya Dama من زيرجوف Xerjoff للنساء

ظهر عطر بيكوفايا داما Pikovaya Dama من باقة عطور زيرجوف Xerjoff في عام 2014 كأحد العطور الزهرية للنساء، و رغم أن العطر مغرق في الكلاسيكية إلا أنه لم يلقى رواجا حتى وسط النساء الناضجات عاشقات عطر كوكو شانيل و عطر إيستي لودر القديم للنساء! فهل هن على حق؟

رائحة عطر Pikovaya Dama تسافر بك عبر الزمن، إلى حقبة الشابوه و الملابس النسائية الطويلة و القبعات و القفازات! كأنك تجوب شوارع باريس فترة العشرينيات و الثلاثينيات من القرن الماضي!

عطر بيكوفايا داما Pikovaya Dama من زيرجوف Xerjoff للنساء

عبير الورد و البنفسج مع أزهار البرتقال، و رائحة بودرية كانت شائعة قديما، في بودرة الوجه النسائية ذات اللون الوردي الفاتح (لعلها بسبب جذور السوسن الجافة و التي تعد من أندر المكونات العطرية حاليا)! وهناك مكونات أخرى بالطبع في العطر مثل التوابل (الكزبرة تحديدا و جوزة الطيب) و أخشاب الصندل و الأرز (السيدار) و الفانليا و المسك، لكنها ليست اللاعب الرئيسي في العطر.

جذور السوسن

صراحة أعجبني العطر، و لا أفهم ما سبب رفض كثير من النساء الناضجات له! ربما لأنه يذكرهن بأنهن لم يعدن فتيات صغيرات؟ لكن ما العيب في أن تكوني سيدة راقية تتطلع إليك العيون بنظرات التقدير و الإحترام!

ثبات العطر و فوحانه جيد. مناسب لفصل الشتاء و للنساء فوق سن 30 سنة للإستخدام المسائي و الحفلات.

السؤال الأن: طالما لم يعجب هذا العطر كثير من النساء، فهل يصلح للرجال؟ يعني هل يجوز لرجل أن يستخدمه؟ صراحة المسألة محل نظر. ربما نعم إذا كنت تبحث عن عطر عجائبي محير! نصيحة جرب جيدا قبل الشراء.

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

أضف تعليق