عطر Tobacolor من Dior

تجربة عطر عطر Tobacolor من باقة عطور Dior

كنتُ أترقب منذُ سنوات مضت في ان تصدر ديور عطر تبغي يتم إضافتهُ لخط عطور خلطاتها الخاصة بعد أن أصدرت العديد من العطور التي كانت تُقدم النوتات العطرية كمكون أساسي في عطورها، وها قد صَدَر، وحانت الفرصة لتجربته ونرى كيفية تعامل العم ديماتشي مع نوتة التبغ الصعبة بعد أن طرحت معظم الدور والشركات الى السوق عطورها التبغية وأفرغت كل مافي جعبتها والتي يكاد أن يكون أغلبها يقتفي نفس الخط إلا ماندر، وهذهِ فرصة كبيرة لديور في إصدار عطر تبغي مختلف عن ماسبقها، خصوصاً بعد ان اتضحت الرؤية كاملة أمامها، وكانَ لابد من إيجاد فكرة جديدة بعيداً عن الأستنساخ  والتكرار، وإلا سوف يكون الأمر مُمل إذا كان العطر مُكرر وينعكس ذلك تباعاً بالسلب على سمعة ديور وديماتشي معاً.

حاول مصمم العطر حسب قوله في أن يصدر عطر تبغي لخصهُ في ثلاث نقاط مهمة وهي، أن يُعيد فيه تقديم التبغ بشكل كلاسيك، وبعيداً عن المألوف، ويُصور أجواء رائحة دخان الشيشة في المقاهي.

إذن هل سوف تكون رائحتي كرائحة مقهى الشيشة؟ أو رائحة شخص خرج للتو يحمل معهُ دخان المقهى في ملابسه؟

بطبيعة الحال الأمر ليس كذلك، فرائحة العطر شرقية ثقيلة، لاتحمل معها تلك الملامح الكلاسيكية المعروفة في عطور عريقة مثل عطر سيجار من ريمي لاتور، أو كلاسيك من كارل ليجرفيلد، أو عطر تاباك القديم، أو هافانا من أراميس، او عطور مثل أوبن او فيرزاتشي دريم، بل هو عطر تبغي مُبهج، بسيط، رسمي، شتائي، رجالي، خالي من التعقيد، وهي عادة عطور ديماتشي بصورة عامة تلك التي تميل الى البساطة في فهمها،والأمان في تقبلها.

التبغ في هذا العطر هو المكون الرئيسي الذي تجدهُ يدوره في كافة إرجاء العطر ممزوجاً مع الفاكهة من البرقوق والخوخ، ومن ثم تمت إضافة قار البتولا لإضافة لمسة دخانية للمكونات، مع قليلاً من العنبر يبرز مع التبغ في قاعدته، وملعقة صغيرة جداً من العسل لم تؤثر على الأجواء العامة للرائحة، ولم تجعله يميل الى تلك العطور التي مزجت التبغ والعسل، بل هي مجرد تحليه خفيفة لكسر رتم سطوة التبغ.

إذن فالعطر تبغي فاكهي بلمسة دُخانية واضحة في البداية تبدأ بالتلاشي رويداً رويدامع دخول خاتمتهُ من التبغ والعنبر.

العطر بطيء التقلبات، ويأخذ وقت طويل بالتدرج بين مكوناته التي على مايبدو صُهِرت بشكل إحترافي جعلته يبدو كأنه عطر خطي بسبب ثقلها، وصراحةً قليلة هي هذهِ النوعية من عطور التبغ والفواكة التي ابتعدت عن خط العطور السكرية المُكررة، لذلك فهو لايشبه أي عطر بالتحديد، وحتى إن وجدت فهو سوف يضع في خانة عطور التبغ والمشروبات الكحولية مثل Cigar Rum وغيرها من نفس هذا الخط.

ثبات وفوحان العطر بشكل ممتاز كعادة عطور الخلطات الخاصة، أنصح بحجم 40 ملكونه يفي بالغرض

يمكنكم تجربة شراء العطور من الموقع الأمريكي فراغرانس إكس يقدم شحن مجاني دولي للسعودية و معظم البلاد العربية و الغربية. إضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.