عطر سافوي ستيم بنهاليغونز Savoy Steam Penhaligon’s

عطر سافوي ستيم بنهاليغونز Savoy Steam Penhaligon's

Savoy Steam Penhaligon’s عطر سافوي ستيم من باقة عطور بنهاليغونز ظهر عطر Savoy Steam Penhaligon’s في عام 2017 كأحد العطور الأروماتيك للرجال و النساء، مستلهما من عبير حمام البخار المعطر، ليمنح مرتديه هالة عطرية زهرية فريدة، و يترك أثرا بودريا مخمليلا على بشرته/ بشرتها. رائحة العطر جميلة مبهجة، كأنها بوكية من الورد و الزهر ممزوجا … اقرأ المزيد

عطر ليفانتيم من بنهاليغونز

LEVANTIUM PERFUME

عطر ليفانتيم من بنهاليغونز Levantium Penhaligon’s موضة عطور العود التي ملأت الأسواق بروائح مختلفة منها ما هو منفر و منها ما هو جذاب و منها ما ليس له من العود إلا الاسم . عطر ليفينتيم Levantium من باقة عطور بنهالغونز الجديدة عابق بالمكونات التي تجذبك لتجربة العطر ، فوجود كل من الزعفران و رائحة الأفسنتين … اقرأ المزيد

عطر لوثير من بنهاليغونز

Lothair Eau De Toilette

عطر لوثير من بنهاليغونز لندن Lothair Penhaligon’s London عطر لوثير Lothair مستوحى من سفن الشاي الشراعية “Clipper” الشهيرة و السريعة التي كانت تجوب بحار العالم لجلب الشاي و التركيبات الغريبة إلى الشواطئ البريطانية. عطر لوثير Lothair من باقة عطور بنهاليغونز Penhaligon’s ظهر في عام 2014 كأحد عطور التوابل الأروماتيك، و الأنف خلف العطر : برتنراند … اقرأ المزيد

عطر حمام بوكيه من بنهاليغن

Hammam Bouquet Penhaligons

عطر حمام بوكيه من بنهاليغن

Hammam Bouquet Penhaligon’s

الزمان : 1872 ميلادية “منتصف العصر الفيكتوري” المكان : إحدى حمامات القصور الإنجليزية القديمة. الأجواء : بخار الماء يتصاعد محمل بعبير الورد و براعم اللافندر الذائبين في المياه الدافئة.

المشهد : رجل أرستقراطي يجلس في المغطس الفيكتوري المملوء بالماء و الورد، و هناك خادمة حسناء تدلك جسده بالصابون الإنجليزي الفاخر، الذي تفوح منه رائحة الياسمين و المسك و أخشاب الأرز!

لم تصلك الفكرة ؟ .. حسنا .. تخيل رائحة الورد الفاتن تختلط برائحة اللافندر الذكوري مع لمحات بودرية و رائحة تشبه رائحة أحمر الشفاة و هالة رقيقة من الياسمين تغلف المكان .. هذه بالضبط رائحة عطر “حمام بوكيه” المستوحى من أجواء الحمامات الفيكتورية في القرن التاسع عشر الميلادي.

اقرأ المزيد

عطر اوبس 1870 من بنهاليغون

Opus 1870 Penhaligon's

عطر اوبس 1870 من بنهاليغن

Opus 1870 Penhaligon`s London

الأناقة في قنينة! هذا هو شعار عطر أوبس 1870 من بنهاليغن الذي صدر في عام 2005 كأحد عطور الأخشاب و التوابل للرجال .

إفتتاحية العطر ناعمة و أنيقة و مغرية جدا ، رغم أنها تفوح بعبير الفلفل الأسود و أخشاب الأرز و الكزبرة و هي مكونات حادة و قاسية بطبيعتها ، لكن مع عطور بنهاليغن ، كل شيء جائز 😀

من يتصور أن يمتزج الفلفل الأسود و الكزبرة و أخشاب الأرز مع القرفة و البخور و الورد ، ليخرج لنا عطر مخملي ناعم قمة في الناقة و الإغراء و الرقي مصحوبا بعزف سيمفوني خافت من المسك و أخشاب الصندل و حمضيات يوزو!

اقرأ المزيد

عطر دورو بنهاليغونز Douro Eau de Portugal Penhaligon’s

Douro Eau de Portugal Cologne

عطر دورو من بنهاليغونز

Douro Eau de Portugal Penhaligon’s

عطر Douro Eau de Portugal من بنهاليغون، ظهر في عام 1978 كأحد العطور الأروماتيك للرجال و أعيد إصداره في عام 2004 .

أما دورو Douro فهو ثالث أكبر انهار شبه جزيرة ايبيريا. يبلغ طوله 897 كم. ينبع من جبال اوربيون في إسبانيا و يصب في المحيط الاطلسي في البرتغال.

ماهو إذن الرابط بينهما غير الأسم ؟

اقرأ المزيد

عطر كاستايل من بنهاليغون

Castile perfume

عطر كاستايل من بنهاليغن

Castile Penhaligon’s London

عطر قشتالة – Castile هو تخليد لأجواء حدائق قشتالة الزاخرة بأزهار الحمضيات المبهجة. ظهر في عام 1998 كأحد عطور الحمضيات للرجال و النساء. لكن ما هي قشتالة؟

قشتالة (تنطق كاستيل بالفرنسية و كاستايل بالانجليزية) كانت واحدة من ممالك القرون الوسطى من شبه جزيرة أيبيريا. برزت ككيان سياسي مستقل في القرن التاسع الميلادي.

اقرأ المزيد