عطر غابرييل شانيل Chanel Gabrielle

شانيل غابرييل

عطر شانيل غابرييل

Chanel Gabrielle

صدر عطر Chanel Gabrielle في 2017، وهو عطر زهري للنساء. عطر غابرييل على إسم مؤسسة الدار العريقة غابرييل شانيل Gabrielle Chanel، و هو يحمل إسمها الحقيقي الذي إكتسبته عند ولادتها و ظلت به طفولتها و صباها قبل أن تشتهر بإسم كوكو شانيل. عطر غابرييل يجسد روح الصبية غابرييل شانيل المتمردة التي تهوى كسر القوالب و القواعد.

اقرأ المزيد

عطر لينتردي من جيفنشي Givenchy L’Interdit

أودري هيبورن جيفنشي لينتردي

عطر أودري هيبورن لينتردي من جيفنشي

Givenchy L’Interdit

ظهر عطر L’Interdit من Givenchy لأول مرة في الأسواق عام 1957 وهو عطر زهور مع الألدهايد للنساء.لكن عطر لينتردي بمعنى الممنوع تم إبتكاره قبل ذلك بثلاث سنوات كعطر خاص للنجمة أودري هيبورن كهدية من أوبير جيفنشي ووراء هذا العطر قصة طريفة توضح ما سبب تسميته بهذا الإسم.

اقرأ المزيد

عطر ميس ديور أوريجينال

ديور ميس ديور أوريجينال

عطر ميس ديور أوريجينال Miss Dior Original أصدرت دار كريستيان ديور Christian Dior للملابس الراقية في 2011 عطر Miss Dior Original أو الأصلي بخامات حديثة ليحاكي رائحة أول عطورها على الإطلاق و هو عطر Miss Dior بمعنى الآنسة ديور و الذي ظهر في عام 1947  . عطر ميس ديور تشيبر زهري كان حديث عصره وقت ظهوره لرائحته المبتكرة التي … اقرأ المزيد

عطر لير دو تون نينا ريتشي Nina Ricci L’Air du Temps

نينا ريتشي لير دو تون

عطر نينا ريتشي لير دو تون

Nina Ricci L’Air du Temps

“عندما أبدأ في إبتكار عطر فإني أستشعره بعقلي فلدي إدراك واضح لرائحة العطر الذي أحب أن أشمه على المرأة التي أحبها . لقد صنعت عطر لير دو تون لإمرأة شديدة الأنوثة ربما قد رأيتها أو قابلتها للتو و لكن بتأكيد هي المرأة التي طالما حلمت بها. إن العطر بالنسبة لي هو نوع من الحب إما حقيقي أو خيالي فأنا رومانسي ولا أستطيع تخيل الحياة بدون الأحلام” .. روبير ريتشي

ظهر عطر L’Air du Temps بمعنى موضة العصر عام 1948 عقب إنتهاء الحرب العالمية الثانية و حينها كان العالم يتطلع للحرية و السلام و التفاؤل بالمستقبل إبتكره الخبير فرانسيس فابرون بناء على طلب و إشراف روبير ريتشي إبن نينا ريتشي و صاحب فكرة توسع نشاط الدار لتشمل العطور أيضاً و قد حقق هذا العطر نجاجاً كبيراً و كان سبباً في إنتشار و شهرة إسم نينا ريتشي حول العالم .

اقرأ المزيد

شاليمار أسطورة جيرلان

جيرلان شاليمار

شاليمار أسطورة جيرلان

Shalimar Legend Of Guerlain

يطلق في فرنسا على أوائل العشرينيات في القرن الماضي”سنوات الجنون ” كانت باريس مولعة بكل ما هو أجنبي آتي من الثقافات و الشعوب الأخرى و خاصة ما تم جلبه لأوروبا من المستعمرات التي إحتلتها من خلال الحروب الإستعمارية و بدأت باريس تمتلئ بالكباريهات و نوادي الجاز الأمريكي و حينها أيضاً أدهشت الراقصة جوزيفين بيكر باريس بالإستعراض الزنجي و هو عبارة عن رقص بربري من وحي القبائل الأفريقية . و لكن كان ولع عائلة جيرلان يتجه إلى الشرق مهد الخلاصات العطرية .. نحو الهند و جنوب شرق آسيا و قد إستمع جاك جيرلان ذات مرة من مهراجا قابله في باريس إلى قصة أثرت به كثيراً هي قصة حب الإمبراطور شاه جيهان لزوجته المفضلة ممتاز محل و أخذ في تخيل لو كان شاه جيهان قد طلب منه عطر يهيده لمحبوبته ممتاز محل فما هي تركيبة هذا العطر؟

اقرأ المزيد

قصة Trésor .. عطر الحب الثمين

لانكوم تريزور

قصة Lancôme Trésor .. عطر الحب الثمين

تروي الممثلة و الموديل الإيطالية المولد إيزابيل روسيليني قصتها المليئة بالصدف السعيدة مع عطر تريزور من لانكوم لمجلة ماري كلير.إيزابيل هي إبنة النجمة إنجريد برجمان و المخرج الإيطالي روبرتو روسيليني. ترتدي إيزابيل عطر لانكوم تريزورLancome Tresor كتوقيع عطري لها و تعتبره كبشرة ثانية لها فهي ترتديه دائماً و يعني لها الكثير و ذلك بسبب قصتها معه و تقول إيزابيل : “عندما كنت شابة كان التقليد المتبع هو أن تختار السيدة عطراً واحد تظل ترتديه دائماً و قد أصبح ذلك التقليد جزء من شخصيتي فمازلت أتبعه حتى الآن و كانت التوقيع العطري لوالدتي إنجريد برجمان هو Nina Ricci L’Air du Temps لذا كل ما أشم رائحته أتذكر ماما”.

اقرأ المزيد

عطر بيانكا الصغيرة من ميزنسير

ليتل بيانكا ميزنسير

عطر ميزنسير ليتل بيانكا

Mizensir Little Bianca

أسس خبير العطور القدير ألبرتو موريلاس Alberto Morillas دار عطور Mizensir في جينيف سويسرا و هي تهتم بروائح المنزل و الشموع المعطرة و العطور الهادئة الجميلة المريحة للأعصاب و قد إحتفل الخبير موريلاس بمولد حفيدته الصغيرة بيانكا وقدم لها عطر بإسمها و هو Little Bianca أو بيانكا الصغيرة و قد أهداه لها بكلمات رقيقة تنبض بالحنان و الأبوة:

اقرأ المزيد